يلاروسيا: الدرقاوي يتوج بطلا للعالم في الطاي بوكسينغ

تمكن المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي المشارك في بطولة العالم للعبة، التي تقام بالعاصمة البيلاروسية مينسك إلى غاية 13 ماي الجاري، من انتزاع سبع ميداليات ثمينة منها ميدالية ذهبية وفضيتان وأربع برونزيات.

وسجل البطل محمد الدرقاوي أبرز إنجاز للمغرب في البطولة حيث فاز بالميدالية الذهبية لوزن أكثر من 91 كلغ بعد تغلبه على البطل البيلاروسي صاحب الأرض والجمهور فلاديسلاف شيتكو .
كما أحرز المغرب ميداليتين فضيتين بواسطة كل من البطلة مريم المباريك في وزن أقل من 51 كلغ بعد انهزامها في المباراة النهائية أمام البطلة التايلاندية كوسون أباسارا ، والبطلة إلهام البورقادي في وزن أقل من 54 كلغ إثر انهزامها في النهائي أمام البطلة الروسية دروزدوفا فاليريا .
من جهة أخرى، حصد المغرب أربع ميداليات برونزية بواسطة كل من أوباحمو أناس في وزن أقل من 63 كلغ ، واليعقوبي الخيوبي توفيق في وزن أقل من 91 كلع ، وأميمة بلورات في وزن أقل من 45 كلغ ومريم محفوض في وزن أقل من 48 كلغ.

واعتبر لحسن الهلالي، عن الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي،الصافات والرياضات المماثلة، أن النتائج التي حققها الأبطال المغاربة في هذه البطولة “جد إيجابية بالنظر إلى القوة والتنافسية العالية التي عادة ما تطبع البطولات العالمية لهذا الصنف الرياضي”.
يذكر أن الفريق الوطني المشارك في البطولة كان ممثلا بسبع لاعبات وعشرة لاعبين يمثلون مختلف الأوزان.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.