وفد بحريني رفيع المستوى يصل إسرائيل لبحث سبل التعاون الاقتصادي والسياحي

 وفد بحريني رفيع المستوى يصل إسرائيل لبحث سبل التعاون الاقتصادي والسياحي

وصل الثلاثاء وفد بحريني مؤلف من أربعين مسؤولا إلى إسرائيل في زيارة تمتد ليومين يتم خلالهما بحث قضايا تتعلق بالتبادل الاقتصادي وتطوير السياحة بين الشركاء الإقليميين الجدد. ووقعت البحرين وإسرائيل اتفاق سلام بين البلدين، يقيم بموجبه الطرفان “علاقات في المجالات السياحية والمصرفية والدبلوماسية”.

بعد توقيع بيان مشترك بشأن إرساء العلاقات بين البحرين وإسرائيل، وصل الثلاثاء وفد بحريني مؤلف من أربعين مسؤولا رفيعي المستوى إلى تل أبيب في زيارة تمتد ليومين يتم خلالهما بحث قضايا تتعلق بالتبادل الاقتصادي وتطوير السياحة بين الشركاء الإقليميين الجدد. 

وكانت كل من البحرين والإمارات وقعتا منتصف أيلول/سبتمبر اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، في حديقة البيت الأبيض. 

وكان من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكينازي هذا الأسبوع بزيارة إلى البحرين، لكن مصادر دبلوماسية أكدت لوكالة الأنباء الفرنسية إلغاء الزيارة دون تقديم مزيد من التفاصيل. 

ومن جهتها، أكدت مصادر دبلوماسية إسرائيلية، وصول وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب ظهر الثلاثاء. 

ومن المقرر أن يجري الوفد مباحثات تتعلق بالسياحة والتعاون الاقتصادي مع إسرائيل، قبل لقاء رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وأشكينازي الأربعاء. 

المصدر: وكالات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *