Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / أخبار / وزير الشغل: الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الـ “غير المسبوقة” في مجال التشغيل

وزير الشغل: الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الـ “غير المسبوقة” في مجال التشغيل

قال محمد يتيم وزير الشغل و الإدماج المهني، أمس الاثنين بمجلس النواب، إن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الـ “غير المسبوقة” في مجال التشغيل.

وسجل يتيم، في معرض جواب له خلال جلسة الأسئلة الشفوية، إحداث ما مجموعه 42.718 منصب شغل برسم سنة 2017 و ميزانية 2018 بالإضافة إلى إحداث 55.000 منصب شغل بالتعاقد سنة 2018-2019.

وأكد الوزير، مواصلة الحكومة، تنفيذ البرامج النشيطة وتحقيق أهدافها بنسبة كبيرة تصل إلى 83 في المائة من الأهداف المرسومة في إطار برنامج إدماج، بالإضافة إلى تحقيق 60في المائة من الأهداف المرسومة في إطار برنامج تحفيز مع تحسين شروط الاستفادة من هذا البرنامج و تمديد العمل إلى سنة 2022 ، و70 في المائة في إطار برنامج تأهيل التي يهدف إلى تحسين ظروف التشغيل للباحثين عن شغل، و65 في المائة من الأهداف المحددة لبرنامج التشغيل الذاتي.

وكشف يتيم، عن انطلاق العمل مع عدد من الجهات في إعداد وتنفيذ برامج جهوية للتشغيل، كما جرى إطلاق عشرات من التجارب التي تستهدف تشغيل الشباب و خاصة في العالم القروي من خلال التعامل الدولي فضلا عن التشغيل الدولي أحد محاور عمل المخطط الحكومي.

وأبرز المسؤول الحكومي، أن الحكومة اعتمدت مقاربة جديدة من خلال إنشاء لجنة وزارية للتشغيل تتكون من 15 قطاعا حكوميا انبثقت عنها 5 مجموعات عمل موضوعاتية، حيث نظمت كل منها 4 لقاءات لوضع التدابير العملية لأجرأة هذه التوجهات التي ستتحول إلى مخطط تنفيذ لتنزيل البرنامج الوطني في شكل إجراءات محددة في الزمان و المكان.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *