Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية / أخبار / وزارة التربية الوطنية: 27 ألف و 913 أستاذة وأستاذا استفادوا من الحركة الانتقالية الوطنية

وزارة التربية الوطنية: 27 ألف و 913 أستاذة وأستاذا استفادوا من الحركة الانتقالية الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية – أن 27 ألف و 913 أستاذة وأستاذا استفادوا من الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، برسم الموسم الدراسي 2019-2020 .

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها أن نتائج هذه الحركة أسفرت عن استفادة ما مجموعه 27 ألف و 913 أستاذة وأستاذا موزعين حسب الأسلاك التعليمية، بحيث بلغ عدد المستفيدين في السلك الابتدائي ما مجموعه 15 ألف و625 مستفيد، بينما بلغ العدد في سلك التعليم الاعدادي ما مجموعه 6793 مستفيدا، وبالنسبة للثانوي التأهيلي فقد بلغ العدد ما مجموعه 5495 مستفيدا.

وأفادت الوزارة، أنها ستفتح بـــــاب الطعــون خلال سبعة أيام من تـاريخ صدور هذه النتــائج. وعليه، تضيف الوزارة “فعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قبل 10 دجنبر 2018”.

وأكدت الوزارة، أن الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في هذه الفترة من السنة الدراسية “يندرج في إطار النموذج التدبيري الجديد الذي دشنته الوزارة القاضي بتمكين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية من التحضير الجيد للموسم الدراسي المقبل 2019-2020 من خلال الإعداد المبكر لبنيات تربوية توفر لجميع المتعلمات والمتعلمين تحصيل دراسي ذي جودة”.

كما أن استمرار المستفيدات والمستفيدين من الانتقال في القيام بمهام التربية والتعليم في مقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي، تضيف الوزارة سيحفزهم كما هو معهود فيهم على المزيد من العطاء بكل حزم ومسؤولية في أفق استقبال موسم دراسي جديد بروح وآمال جديدة تعود بالنفع على الناشئة التعليمية.

المصدر: و.م.ع

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *