هذا هو رد الفيفا” على رسالة المغرب بخصوص مونديال 2026

بعد الرسالة التي بعثها فوزي لقجع لرئيس الفيفا الذي لم يتأخر حيث رد بدوره على رئيس الجامعة الكروية وقد جاء جواب “الفيفا” كالتالي:

الغرض من التقييم التقني، الذي ستعتمده اللجنة التقنية، هو تحديد ما إذا كان الملف يفي بالمتطلبات الدنيا من حيث البنيات التحتية ومعايير الإيرادات والتكلفة.”

وتقول الرسالة التي نشرها موقع ميديا 24، أنه خلافا لما ذكرته رسالة لقجع، فلم يتم أي تغيير في متطلبات الإقامة والمسافة الفاصلة بين المطارات والمدن المستضيفة للمونديال وقدرة الاستقبال في المطارات سنويا.

وذكرت “فيفا” أن الشروط المحددة بوضوح مسبقا هي المعمول بها، عند فتح باب الترشيحات في 2017 هي نفسها المعمول بها.

وأضاف فيفا أن نظام “ساتك فورس” يوفر ببساطة منهجية لتقييم وتوثيق مدى تلبية العروض المقدمة للمتطلبات اللازمة في بعض المجالات الرئيسية..

وأضاف أن “معظم المعايير المستخدمة في نظام التصنيف ليست شرطًا لا غنى عنه، يتم من خلاله الإقصاء لأحد الملفات، ولكن ببساطة عناصر موضوعية تشكل جزءًا من نظام التقييم للعرض.

وذكرت الرسالة أيضا، “على سبيل المثال ، فإن المسافة بين المطار والمدينة المضيفة هي ببساطة عنصر في كيفية تقييم معيار فرعي للنقل (الاتصال عن بعد) ، ولكنه ليس في حد ذاته مطلبًا ملزما.

ونبه “الفيفا” في رسالته، إلى أنه لا يجب أن يكون أساس إعداد ملفات الترشيح هو نظام التقييم، بل المتطلبات التي وضحتها الفيفا خلال طلبات العروض.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.