السبت , يونيو 23 2018
آخر الأخبار
الرئيسية / رياضة / هذا ما قررته “الفيفا” في ملف نيمار ضد برشلونة

هذا ما قررته “الفيفا” في ملف نيمار ضد برشلونة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم غلق الشكوى التي تقدم بها البرازيلي نيمار، ضد ناديه السابق برشلونة من أجل المطالبة بقيمة 40 مليون يورو حصته من تجديد تعاقده مع النادي الكتالوني والتي فشل في الحصول عليها قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكشف الفيفا عن سر غلق شكوى نيمار وعدم النظر فيها بأن اللاعب لجأ إلى القضاء الإسباني العادي من أجل المطالبة بحقوقه وهو نفس الأمر الذي اتجهت إليه إدارة برشلونة وبالتالي لا يرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم في التداخل كطرف في القضية قبل الفصل فيها.

وكان برشلونة قد أودع 26 مليون يورو قيمة تجديد قسط اللاعب لدى كاتب قضائي بوزارة العدل الإسبانية من أجل إثبات نيته في دفع المبلغ بحيث إذا استمر نيمار في صفوفه يصبح من حقه الحصول عليه ولكنه انتقل إلى باريس سان جيرمان لتستعيد الإدارة المبلغ مرة أخرى.

وطلب نيمار 40 مليون يورو قيمة قسط التجديد محملة بالغرامة والفائدة بسبب التأخر في دفعه والذي كان يحق له تقاضيه في أواخر شهر يوليو من العام الماضي ولكن جرى رفض طلبه.

وفي المقابل رفع برشلونة دعوى ضد نيمار للقضاء الإسباني يطالبه فيه بسداد 75 مليون يورو قيمة المكافآت التي حصل عليها بناء على العقد الموقع مع اللاعب والذي ينص على أنه إذا جرى رحيله بشكل منفرد يصبح من حق النادي الحصول على هذا المبلغ كتعويض وهو أمر أقره النجم البرازيلي في وقت سابق حين تقدم بنص العقد لدى القضاء الإسباني في وقت سابق.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *