نشرة إنذارية : رياح قوية وتساقطات ثلجية في هذه المناطق

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة على المرتفعات التي يتجاوز علوها 1200 متر، وهبوب رياح قوية تتراوح سرعتها بين 60 و 80 كلم، يومي الخميس والجمعة المقبلين في العديد من مناطق المملكة.

وذكرت المديرية، في نشرة جوية خاصة، أن تساقطات ثلجية قوية ستهم المرتفعات التابعة لأقاليم تازة، الحسيمة، وشفشفاون، وصفرو، والحاجب، وخنيفرة، وافران، و ميدلت، و بني ملال، وأزيلال والحوز، بينما ستهم ثلوج ضعيفة الهضاب الشرقية.

وحسب النشرة، فإن درجات الحرارة في أقاليم الحسيمة، وتازة، وصفرو، الحاجب، وافران، وميدلت، وأزيلال والحوز، ستتراوح بين 2 و 7 درجات، بينما ستناهز 8 الى 12 درجة في اقاليم وزان، وتاونات، ومولاي يعقوب، ومكناس، وفاس، و بني ملال، والخميسات، و خريبكة، وخنيفرة، والفقيه بنصالح، والناظور، والدريوش، وبركان، وجرادة، وجدة وتاوريرت.

وأشارت المديرية، الى أن الطقس البارد سيتواصل إلى صبيحة السبت 25 مارس، وستهب رياح قوية (60 الى 80 كلم في الساعة) من الساعة 12.00 يوم الخميس الى الساعة 3.00 صباحا يوم الجمعة، في أقاليم ورزازات، وتنغير، والرشيدية، وميدلت، وبولمان، وكرسيف، وطانطان، وطرفاية، والعيون، وبوجدور، والداخلة، والصويرة.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *