الخميس , ديسمبر 14 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / ميناء طنجة المتوسط: حركة الحاويات ترتفع و تتفوق على ميناء الجزيرة الخضراء

ميناء طنجة المتوسط: حركة الحاويات ترتفع و تتفوق على ميناء الجزيرة الخضراء

شهد الربع الاول من السنة الجارية ابتداء من يناير إلى غاية متم مارس الماضي، ارتفاعا مهما في نشاط معالجة الحاويات بطنجة المتوسط، متفوقا على ميناء الجزيرة الخضراء، الذي يتخبط في مشاكل عديدة بسبب اضرابات العمال.

وارتفع نشاط الحاويات بميناء طنجة المتوسط خلال الاشهر الثلاثة من سنة 2017 بنسبة 10,2 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية (2016)، وبالارقام فإنه عالج 765,647 حاوية خلال الفترة المذكورة.

وتفوق ميناء طنجة المتوسط في الاشهر الثلاثة من سنة 2017 على ميناء الجزيرة الخضراء الاسباني الذي يعد من بين أكبر منافسي ميناء طنجة المتوسط في مضيق جبل طارق، وذلك بسبب اضرابات عديدة خاضها عمال التخزين بالميناء احتجاجا على قانون جديد يهدف إلى خفظ أجورهم.

وردت وسائل الاعلام الاسبانية تفوق ميناء طنجة المتوسط إلى تلك الاضرابات، مشيرة إلى أن عددا من السفن البحرية غيرت وجهتها خلال الاشهر الاولى من سنة 2017 من ميناء الجزيرة الخضراء إلى ميناء طنجة المتوسط.

هذا في الوقت الذي تُرجع فيه الهيئة المسيرة بميناء طنجة المتوسط ارتفاع نشاط الميناء إلى الاليات الحديثة التي تم ادخالها على الميناء والخدمات المتطورة التي بدأ الاشتغال بها في ميناء طنجة المتوسط منذ بداية السنة.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *