منع تطبيق Tik Tok في الولايات المتحدة ابتداء من الأحد المقبل

 منع تطبيق Tik Tok في الولايات المتحدة ابتداء من الأحد المقبل

ذكرت تقارير صحفية لوكالة الأنباء رويترز نقلا عن ثلاثة مسؤولين إن وزراة التجارة الأمريكية تعتزم إصدار أمر اليوم الجمعة بمنع الأشخاص داخل الولايات المتحدة من تنزيل تطبيق وي تشات WeChat وتطبيق تيك توك TikTok ابتداء من يوم الأحد المقبل 20 سبتمبر.

وأضاف المسؤولون لوكالة رويترز أن الحظر المفروض على تطبيق تيك توك قد يتم إلغاؤه من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قبل أن يدخل القرار حيز التنفيذ يوم الأحد المقبل. يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه شركة بايت دانس ByteDance، الشركة الأم لتطبيق تيك توك، للتوصل إلى اتفاق بشأن عملياتها داخل الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحظر جاء استجابة لأوامر تنفيذية أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 أغسطس الماضي، أعطت وزارة التجارة 45 يوما لتحديد المعاملات التي يجب حظرها من التطبيقات التي اعتبرها تشكل تهديدا للأمن القومي، وبذلك يصبح الموعد النهائي يوم الأحد المقبل.

وكان مسؤولون في وزارة التجارة الأمريكية قد صرحوا بأنهم يتخذون إجراءات غير عادية بسبب المخاطر التي تشكلها تلك التطبيقات من خلال جمع بيانات المستخدمين، بينما نفت الشركة الصينية استخدام أي من التطبيقات في عمليات التجسس.

المصدر: وكالات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *