الأحد , فبراير 18 2018
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / العالم / مقتل طيارين تركيين بعد إسقاط مروحيتهما في عفرين السورية

مقتل طيارين تركيين بعد إسقاط مروحيتهما في عفرين السورية

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، مصرع طيارين تركيين اثنين بعد سقوط مروحيتهما، أثناء تحليقها في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية.

وقالت هيئة الأركان، في بيان، إن مروحية من طراز “أتاك”، سقطت صباح اليوم خلال عمليات “غصن الزيتون” المستمرة في منطقة عفرين، مشيرة إلى مصرع عسكريين اثنين كانا على متن المروحية، فيما بدأ الجيش التركي تحقيقات في الحادث.

وبذلك يرتفع الجنود الأتراك القتلى منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) إلى 21جنديا. وكان الجيش التركي أعلن، مساء أمس الجمعة، مقتل جندي في (عفرين).

وتوعد الرئيس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقاء لحزبه (العدالة والتنمية) في اسطنبول، المسؤولين عن سقوط المروحية، برد قاس، مؤكدا أنهم سيدفعون ثمن ذلك باهظا.

وقال “أ سقطت مروحية لنا، مثل هذه الأمور تحدث، فنحن داخل حرب، وأمس دمرنا عددا كبيرا من مستودعات الذخيرة. قد نخسر مروحية، إلا أنهم لن يدفعوا ثمن ذلك الضعف بل الأضعاف؛ لأننا عازمون على ذلك”.

وتنفذ القوات التركية، منذ 20 يناير الماضي، وبتعاون مع فصائل “الجيش السوري الحر” المعارض للحكومة في دمشق، عملية “غصن الزيتون” العسكرية ضد المسلحين الأكراد وعناصر (داعش) في مدينة عفرين شمال سوريا.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *