Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية / رياضة / مصر: حكم قضائي ثقيل ضد عيسى حياتو وسكرتيره المغربي هشام العمراني

مصر: حكم قضائي ثقيل ضد عيسى حياتو وسكرتيره المغربي هشام العمراني

قضت المحكمة الإقتصادية بالقاهرة 26 نونبر، بمعاقبة الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، وسكرتيره السابق، هشام العمراني، بتهمة مخالفة “قوانين الاحتكار”.

وأمرت المحكمة المصرية بتغريم كل من الرئيس السابق لـ”الكاف” ومعاونه المغربي بـ500 مليون جنيه (25 مليون يورو تقريباً)، مع إحالتهما على المحكمة الجنائية بالقاهرة لمتابعتهما في قضية تفويت حقوق بث البطولات الأفريقية لشركة “لاجاردير” دون طرحها للمناقصة.

ومنذ فقدانه لرئاسة “الكاف”.. خسر الكاميروني عيسى حياتو كامل نفوذه في القارة السمراء لصالح أحمد أحمد، مع انقلاب عدة بلدان عليه وعلى رأسها مصر، والتي قررت جرّه إلى القضاء بسبب مخالفات قانونية قام بها في قضية تفويت حقوق البث لـ11 سنة قادمة (بين 2017 و2028).

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي (الكاف)، قرر معاقبة الكاميرون بحرمان إحدى أنديتها من المشاركة في كأس الكونفدرالية في نسختها المقبلة، بسبب تأخر المسؤولين في تحديد موعد إجراء نهائي الكأس المحلية (عدم التعرف على الفريق المتأهل حتى الآن).

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *