الخميس , نوفمبر 23 2017
الرئيسية / أخبار / مديرية الأرصاد الجوية: طقس الثلاثاء حار ودرجة الحرارة تصل 44 درجة في بعض مناطق المغرب

مديرية الأرصاد الجوية: طقس الثلاثاء حار ودرجة الحرارة تصل 44 درجة في بعض مناطق المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بكل من الجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة والسايس واللوكوس ووالماس وهضاب الفوسفاط وجنوب البلاد. مع مرور سحب كثيفة فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار ضعيفة ومتفرقة.
كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة بعض الشيء بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، مع إمكانية تكون كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل. وكالعادة ستظهر بعص السحب غير المستقرة والتي ستكون مصحوبة بزخات مطرية متفرقة ورعد، خلال الظهيرة والسماء فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية. عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.
وستبقى الرياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة وجنوبية إلى أحيانا شرقية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و28 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس ومنطقة طنجة وسهول تادلة، وستكون ما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و44 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية والسفوح الجنوبية الشرقية إضافة إلى سهول تادلة والرحامنة، وما بين 33 و38 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والحوز والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية وبباقي السهول الداخلية، لا سيما بداخل مناطق اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس، وستكون ما بين 25 و31 درجة بالسواحل وبالمرتفعات.
وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *