مجموعة “كنساي” اليابانية تختار طنجة لانشاء مصنعها

اختارت مجموعة ” Kansai Paint” اليابانية المتخصصة في مختلف صناعة الصباغة، مدينة طنجة، لإنشاء وحدتها الصناعية بالمنطقة الحرة المخصصة لانتاج السيارات، لتنظم إلى العشرات من الشركات العالمية المستقرة بطنجة.

وقد خصصت المجموعة اليابانية العالمية لإنشاء هذا المشروع الهام في طنجة، ميزانية قدرها 20 مليون دولار لإنجاز الوحدة الصناعية مزودة بكل أليات العمل، وهي ستكون أول وحدة صناعية تابعة لهذه المجموعة في قارة افريقيا.

وتتخصص مجموعة “كانساي باينت” التي بدأت أشغالها في سنة 1919 من القرن الماضي باليابان، في صناعة وانتاج مختلف أنواع الصباغة، سواء المخصصة للسيارات أو للمباني أو غيرهما.

وتمتلك هذه المجموعة العديد من الفروع في مختلف مناطق العالم، غير أن اختيارها لإنشاء وحدتها الصناعية بطنجة، تكون بذلك قد فتحت أول فرع لها في قارة افريقيا، وقد اختارت طنجة نظرا لموقعها الجغرافي الهام.

وتسعى هذه المجموعة اليابانية العالمية إلى الاستفادة من المميزات التي تقدمها المنطقة الصناعية لطنجة، وللعملاء المتوفرين بهذه المنطقة، خاصة شركات السيارات التي تسعى أن تستقطبهم إلى خدماتها.

هذا ومن المتوقع أن تساهم هذه المجموعة بوحدتها الصناعية في مدينة طنجة أن تخلق فرصا مهمة للشغل، خاصة أنها تسعى نحو انطلاقة قوية من طنجة نحو افريقيا واوروبا.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *