السبت , سبتمبر 23 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / المرأة / جمال و صحة / ماذا تعرف عن فوائد الليمون بالزنجبيل؟

ماذا تعرف عن فوائد الليمون بالزنجبيل؟

يعد الزنجبيل نوعا من أنواع النباتات العشبية المعمرة ذات الفوائد العديدة، والقدرات المذهلة في تخفيف الآلام وعلاج الكثير من الأمراض، ويمتاز برائحته القويّة النفاذة، وبطعمه الحار اللاذع، ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض والتوابل.

في هذا الموضوع سنتطرّق للحديث عن فوائد الزنجبيل مع الليمون تحديداً.

عند خلط الزنجبيل مع الليمون نستنتج فوائد لا تعد ولا تحصى تشمل المجرى التنفسي والقلب وتخفيف الوزن وحتى للبشرة وغيرها العديد من الفوائد.

يساعد عصير الليمون مع الزنجبيل الدافئ على تخفيف الآم الحلق والتهاب اللوزتين إذا استخدم كغرغرة عدة مراتٍ في اليوم، كما انه يساعد على التخلص من البلغم.

كما يعتبر حل لمشاكل الجهاز الهضمي فهو يحل مشاكل الهضم ويعالج الإمساك وينقي الدم ويقضي على البكتيريا الضارة في الأمعاء .

وينقي البشرة لاحتواء الليمون على فيتامين C فإنه يساعد البشرة على استعادة شبابها ويزودها بالنضارة والتخلص من البثور، عدا عن مقاومة الشيخوخة وتقليل التجاعيد .

ويساعد في علاج التهاب الحلق عندما تشعر بألم في الحلق. أسرع بشرب كوب دافئ من الزنجبيل والليمون وستكون النتائج مذهلة! فهو يقوي جهاز المناعة ويساعد على قتل البكتيريا المسببة للالتهاب .

مفيد لصحة الفم مشروب الزنجبيل والليمون يعمل على إزالة رائحة الفم الكريهة, كما يستخدم لعلاج اللثة الملتهبة بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع عصره من الليمون وتدليكها .

يساعد على إنقاص الوزن كوب واحد يوميا من مشروب الليمون والزنجبيل المحلى بملعقة صغيرة من العسل صباحا سيساعد على إنقاص الوزن.

ومن فوائد الزنجبيل مع الليمون أيضا “فتح للشهية”، وذلك لما يحتويه من فيتامينات ب 2 والريبوفلافين و ب 3 وكالسيوم وبوتاسيوم لهذا فإن تناوله على الإفطار يفتح الشهية طوال اليوم.

وكذلك يساعد في تنظيم ضربات القلب بسبب البوتاسيوم وهو مفيدٌ لمرضى الكلى والأمعاء، كما يقوي جدران الأوعية الدموية.

ومن فوائد الزنجبيل مع الليمون أنه يمنع نزف اللثة، إذ يساعد على التخفيف من اضطرابات الدورة الدموية وينقي الجسم من السموم.

فوائد الزنجبيل والليمون في المساعدة على تفتت الحصوات المرارية وحصوات الكلى .. وهو معقمٌ ومهدئ للجروح البسيطة ويعمل على تخفيف آلام لدغة النحل والدبور والحشرات.

يستخدم لإزالة بقع البشرة والتجاعيد .. لذا أعصري ليمونةً، ثم ضيفي إليها نفس المقدار من زيت الزيتون مع ملعقة عسلٍ صغيرةٍ وملعقة ردةٍ صغيرةٍ واصنعي من هذه المكونات قناعاً للوجه يومياً لمدة ساعةٍ إلى 3 ساعاتٍ حسب وضع البشرة ثم اغسليه.

عن مكتب التحرير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *