كل ما يجب ان تعرفه عن أعراض متحور كورونا الجديد “أوميكرون”

تم اكتشاف أول إصابة من المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” يوم 24 نونبر الجاري في جنوب إفريقيا، الأمر الذي دفع السلطات الإسرائيلية إلى غلق حدودها بالكامل اعتباراً من مساء اليوم الأحد.

ووفق ما أوردته صحيفة “تيليغراف” البريطانية، فقد كشفت الطبيبة الجنوب إفريقية أنجيليك كوتزي، أن أعراض المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون “غير عادية لكنها خفيفة”.

وأضافت الطبيبة التي دقت ناقوس الخطر بشأن أوميكرون، أنها “لاحظت وجود المتحور الجديد عندما بدأ مرضى يتوافدون على عيادتها المزدحمة في العاصمة بريتوريا، في وقت سابق من نونبر الجاري”.

وتابعت أنجيليك كوتزي، أنه “كانت هناك أعراض غير منطقية تظهر على هؤلاء المرضى المصابين بفيروس كورونا”، بحيث كان القاسم المشترك بينهم (المصابين) هو “الإرهاق الشديد”، غير أن لا أحد منهم، حسب الطبيبة دائماً، “كان يعاني من فقدان حاستي الذوق أو الشم، كما هو معروف في بقية متحورات كورونا الأخرى”.

وأوضحت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا، أنه في 18 نوبر الجاري، “أظهرت الفحوصات الطبية إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بكوفيد-19، وكان العارض المشترك بين هذه الحالات هو الإرهاق الشديد”.

وذكرت كوتزي أنه “في المجمل، ثبتت إصابة 20 من مرضاها بفيروس كورونا، مع أعراض المتحور الجديد، وأن غالبيتهم كانت من الرجال الأصحاء، ويعاني هؤلاء من الإرهاق الشديد، ونحو نصفهم لم يتلقوا اللقاح”.

وأضافت: “كانت لدينا حالة واحدة مثيرة للاهتمام للغاية، وهي لطفلة تبلغ من العمر ست سنوات تقريبا، إذ تعاني من درجة حرارة ومعدل نبض مرتفع للغاية”.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.