الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / بيانات صحفية / ثقافة وفن / فنانة تشكيلية مغربية تفوز بجائزة الإبداع الأولى بالقاهرة

فنانة تشكيلية مغربية تفوز بجائزة الإبداع الأولى بالقاهرة

فازت الفنانة التشكيلية ومهندسة الديكور المغربية ، نورة الجناتي، بجائزة الإبداع الأولى، ضمن فعاليات مؤتمر “أنا مبدع”، الذي نظمته أمس الأحد بالقاهرة (مؤسسة تواصل للتدريب والتطوير).

وتم إلى جانب التشكيلية المغربية تكريم نخبة من المبدعين من مختلف البلدان العربية، وذلك بحضور مجموعة من رجال الأعمال والفنانين.

ويروم المؤتمر تسليط الضوء على الأفكار الإبداعية الشبابية والمبادرات ودعمها، ومساعدة الشباب في كيفية التفكير الإبداعي وترسيخ مفهوم التفكير الإبداعي عند الشباب وتحفيزهم عن البحث عن موهبتهم وشغفهم الحقيقي باستغلال إمكاناتهم المتاحة والوصول إلى أفضل النتائج.

وأكدت نورة الجناتي، أن الهدف من المشاركة في مثل هذه الملتقيات والمنتديات هو إبراز الصورة الحقيقية للمرأة المغربية والمكتسبات التي حصلت عليها بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن مسارها الفني كان ثمرة تحد ناتج عن عدة عوامل شخصية ، حيث دشنت مشوارها في بادئ الأمر كفنانة تشكيلية وظل اهتمامها منصبا على المجال الفني فقط ، قبل أن تقتحم مجال المقاولات وتنشىء بمجهود ذاتي في عام 2005 مقاولة خاصة بها .

والتشكيلية المغربية، نورة جنات، تشغل إلى جانب عملها في مجال المقاولات وهندسة الديكور، منصب رئيسة منظمة “المرأة للاتحاد المغربي للديمقراطية”.

وحصلت الجناتي، على لقب أصغر مقاولة في المغرب سنة 2007 في استفتاء أجري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كنموذج لتمثيل المرأة المغربية في مجال المقاولات، ولقب المرأة المبدعة سنة 2010، ولقب المرأة المقاولة كعنوان لحلقة في القناة الأولى المغربية في السنة ذاتها. كما أحرزت الجناتي سنة 2012 لقب المرأة المبدعة في مجال الفن التشكيلي وهندسة الديكور، منحته أيها جمعية “الرياضة والتنمية بالرباط”، ونالت أيضا لقب المرأة المبدعة في مجال الفن التشكيلي وهندسة الديكور.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *