الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / أخبار / فرنسا ترفض بقوة حضور البوليساريو في قمة أبيدجان

فرنسا ترفض بقوة حضور البوليساريو في قمة أبيدجان

كشف وكالة الأنباء “أوروبا بريس” نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن فرنسا تبدي “مقاومة قوية”، وترفض حضور البوليساريو وتدعم المغرب.

و أضافت أن المصادر الدبلوماسية لديها الثقة في إمكانية أن “يجد الاتحاد الإفريقي حلا لهذا المشكل”، لأن الفرنسيين لا يتصورون نجاح القمة بدون المغرب.

ومعلوم ان الاتحاد الأوروبي صرح مساء يوم امس الأربعاء، على أنه لن يغير موقفه القاضي بعدم الاعتراف بما يسمى “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، رغم المشاركة المحتلمة للكيان الوهمي في قمة الاتحاد الأوربي-الاتحاد الإفريقي، التي تنعقد نهاية نونبر الجاري بأبيدجان.

و أوضحت “فيددريكا موغيرني”، رئيسة الدبلوماسية الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن “المشاركة في هذه القمة، كما هو الحال مع أي اجتماع دولي من هذا النوع، لا تعني أي تغير في موقف الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم الاعتراف”.

كما اعترفت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، “كاثرين راي”، أنه خلال التحضير للقمة “أثيرت بعض التساؤلات حول مشاركة هذا العضو أو ذاك، لاسيما حالة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

وأضافت أن كل منظمة، سواء كانت الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الإفريقي، مسؤولة عن إعداد لائحة المدعوين عندما تحتضن القمة فوق أراضيها. وبخصوص دعوة البوليساريو، ألمحت أن الاتحاد غير مسؤول عنها.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *