الثلاثاء , يونيو 27 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / مغاربة العالم / عمدة روتردام الهولندية في المغرب للنقاش حول مواضيع الجالية المغربية بهولندا

عمدة روتردام الهولندية في المغرب للنقاش حول مواضيع الجالية المغربية بهولندا

سيبدأ، اليوم، عمدة روتردام ذو الأصول المغربية، أحمد أبوطالب زيارة عمل لثلاثة أيام بالمغرب ستقوده للقاء عدة مسؤولين. وكشف أنيس بيرو الوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، «سألتقي أحمد أبوطالب للنقاش حول المواضيع التي تهم الجالية المغربية وشبابها بهولندا ».

وأضاف الوزير في حكومة تصريف الأعمال، أن «نحن واعون بأن شباب الجالية المغربية يحتاجون إلى الاهتمام خاصة في جانب الدعم الدراسي والأنشطة الثقافية ». وخلال زياره  للمغرب، سيشارك عمدة مدينة روتردام في حفل تدشين المعهد الهولندي بالرباط، وذلك قبل زيارة إلى مدينة الدارالبيضاء.
ولد أحمد أبو طالب في 29 أغسطس 1961 م، في قرية بني سيدال في ريف إقليم الناظور شمال المغرب. إنتقل مع والدته وإخوته إلى هولندا للأقامة فيها حيث كان يعمل والده أماماً بأحد المساجد. تم تعيين أحمد أبو طالب وزيراَ للدولة للشؤون الإجتماعية والعمل في 2007 كأول مغربي في هولندا. بعد سنة بدا واضحا أن أبو طالب يرغب في الحصول على منصب العمدة في مدينة روتردام. وبل فعل تم اختيار أحمد أبو طالب كعمدة لالمدينة الثانية في هولندا. وكان عمدة روتردام أحمد أبو طالب، قد فاز سنة 2014 بلقب شخصية السنة في هولندا، الذي تمنحه مجلة “إلزفير” الهولندية.

عن مكتب التحرير

Profile photo of مكتب التحرير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *