عضة كلب تتسبب في وفاة طفل برحامنة

حسب القناة الثانية فقد فارق طفل في عمره الثامن ينحدر من دوار أولاد مسعود التابع للجماعة القروية سيدي بوعثمان برحامنة، الحياة، أمس الاثنين بمستشفى ابن الزهر التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، وذلك بعد عضة كلب.
وحسب بعض المصادر للقناة ، فإن الطفل تعرض لعضة كلب مسعور قبل 51 يوما بدوار أولاد مسعود، وأن أسرته التجأت إلى الطرق التقليدية لعلاجه، ولم تقم بحمله إلى أي مؤسسة استشفائية، مما زاد من تدهور حالته الصحية.
وأضاف ذات المصادر، أن بعد مرور أكثر من 50 يوما بدون علاج للطفل تطورت حالته الصحية، لتضطر عائلته نقله إلى المستشفى، ليتبين بعد معاينته أنه أصيب بداء كلاب السعار، ليقرر الفريق الطبي تنقيله إلى مصلحة الأمراض الوبائية بمستشفى ابن زهر بمراكش.
وأشار ذات المصدر، إلى أنه تم تشكيل لجنة مختلطة مكونة من المصلحة البيطرية والطبية وكذا السلطات المحلية قاموا بتلقيح 58 شخصا من بينهم أفراد من عائلة الهالك وأشخاص محيطين به بالمدرسة ومناطق أخرى.
وإلى ذلك، شرعت مصالح البلدية بالرحامنة بالقيام بحملة تطهيرية من أجل العمل على إبادة جميع الكلاب الضالة المتواجدة بالدوار المذكور، وتتبع الحالات التي يشك بإصابتها بهذا الداء.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *