Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء , نوفمبر 20 2018
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / العالم / عاجل: إغتيال ألكسندر زاخارشينكو زعيم جمهورية دونيتسك

عاجل: إغتيال ألكسندر زاخارشينكو زعيم جمهورية دونيتسك

أدى انفجار هز مقهى في وسط مدينة دونيتسك في شرق أوكرانيا إلى مقتل القائد ألكسندر زاخارشينكو ، زعيم جمهورية دونيتسك الشعبية ، وإصابة عدد من كبار المسؤولين الآخرين.

وذكرت تقارير إعلامية أن زاخارشينكو أصيب بجروح خطيرة إثر انفجار وقع في مطعم يدعى “فصل” في وسط مدينة دونيتسك. توفي لاحقا في مستشفى محلي.

وقال متحدث باسم إدارة الجمهورية التي أعلنت ذاتيا للصحفيين: “إن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية ، الينكساندر زاخارشينكو ، قد توفي نتيجة لعمل إرهابي ، ولم يكشف عن تفاصيل الحادث.

أدانت موسكو مقتل زاخارشينكو البالغ من العمر 42 عاما ، مضيفة أنه يمكن أن يضر بعملية السلام برمتها فى أوكرانيا. وقال كونستانتين كوساتشيف ، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الروسي ، إن وفاة زعيم جمهورية دونيتسك الشعبية قد يكون له تأثير سلبي بشكل خاص على تنفيذ اتفاقات مينسك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زهاروفا إن هناك “أسبابًا للاعتقاد” بأن مقتل زاخاتشينكو كان من تدبير من كييف. نفت وكالة الأمن الأوكرانية “SBU” ، تورطها في قتل رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية.

ترأس زاخارشينكو الجمهورية المعلنة ذاتيا منذ نوفمبر 2014 عندما اندلعت الأزمة في أوكرانيا في أعقاب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المنتخب بشكل قانوني. المقاطعات الشرقية الأوكرانية من دونيتسك ولوغانسك دخلت في صراع مفتوح مع كييف لأنها رفضت قبول الحكومة الجديدة ، في أعقاب انقلاب 2014 ، وأنشأت الجمهوريات التي نصبت نفسها بنفسها. سبق له أن نجا من عدة محاولات اغتيال.
المصدر: وكالات

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *