الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / أخبار / طيران الامارات ستستخدم طائرات الإيرباص A380 لرحلاتها إلى مدينة الدار البيضاء

طيران الامارات ستستخدم طائرات الإيرباص A380 لرحلاتها إلى مدينة الدار البيضاء

اعتباراً من 26 مارس المقبل

أعلنت طيران الإمارات، الحائزة على جائزة أفضل ناقلة في العالم لعام 2016 ضمن جوائز سكاي تراكس للناقلات الجوية العالمية، عن اعتزامها استخدام طائرات الإيرباص A380 على رحلاتها إلى مدينة الدار البيضاء المغربية، اعتباراً من تاريخ 26 مارس 2017، لتصبح بذلك أول رحلة طيران تجارية بطائرات الإيرباص A380 إلى المغرب وشمال أفريقيا.

وستستخدم طيران الإمارات طائرات الإيرباص A380 العملاقة، التي تحظى بشعبية واسعة بين المسافرين، وتعد بمثابة أيقونة أسطول الناقلة، بدلاً من طائرات البوينغ 777-300 ئي آر التي تستخدمها حالياً على خط دبي- الدار البيضاء، ما يتيح تحقيق زيادة مهمة في السعة المقعدية عبر الدرجات الثلاث، إلى جانب منح المسافرين على هذا الخط فرصة التمتع بتجربة سفر أكثر تميزاً.

ويتيح استخدام طائرات الإيرباص A380 زيادة إجمالي عدد المقاعد المتاحة على هذا الخط بمقدار 1834 مقعداً كل أسبوع، ما يلبي الطلب المتنامي من قطاع السفر.

ويمكن للمسافرين من الدار البيضاء إلى دبي متابعة رحلاتهم بسلاسة إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة رحلات طيران الإمارات، خصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي، شرق آسيا وأستراليا، مع إمكانية متابعة سفرهم على متن الإيرباص A380 أيضاً، حيث تستخدم الناقلة هذه الطائرات على رحلاتها إلى وجهات عديدة ضمن هذه المناطق، منها الكويت، المملكة العربية السعودية، الدوحة، بكين، شنغهاي، جوانزو، هونغ كونغ، سيدني، بريسبين و بيرث. كما ستتيح خدمة الإيرباص A380 خيارت سفر مرنة للمسافرين إلى المغرب من مختلف محطات شبكة رحلات طيران الإمارات، خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية و الشرق الأقصى، فضلاً عن محطاتها في الهند وأستراليا.

وقد باتت الدار البيضاء واحدة من أكثر الوجهات شعبية ضمن شبكة طيران الإمارات، حيث شهدت نمواً مطرداً منذ إطلاق أولى رحلات الناقلة إليها في مارس 2002. ففي عام 2015 وحده، نقلت الإمارات أكثر من 260,000 مسافر وأكثر من 10,000 طن من الشحنات بين الدار البيضاء ودبي، الأمر الذي ساهم في تنشيط حركة السياح ورجال الأعمال بين المدينتين.

ويبلغ إجمالي عدد مقاعد طائرات الإيرباص A380 التي ستستخدم على الرحلات بين الدار البيضاء ودبي 491 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث (14 جناحاً خاصاً على الدرجة الأولى، 76 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة مستوية تماماً في درجة رجال الأعمال و401 مقعداً وثيراً في الدرجة السياحية)، ما يتيح للمسافرين على جميع كافة الدرجات التمتع بالرحابة التي تمتاز بها كبائن الركاب وبتجربة سفر فريدة على متن واحدة من أكثر الطائرات هدوءاً في العالم.

كما سيحظى المسافرون بالخدمات المتميزة التي اشتهرت بها طيران الإمارات، وتناول أشهى الوجبات في الأجواء والتي يعدها نخبة من كبار الطهاة العالميين، إلى جانب استخدام شبكة الواي فاي المجانية في الأجواء والتمتع بالخيارات الترفيهية الفريدة التي يوفرها نظام طيران الإمارات للترفية في الأجواءice الحائز على العديد من الجوائز العالمية المرموقة، من خلال أكثر من 2,500 قناة ترفيهية حسب الطلب في مختلف الدرجات.

وقد حرصت طيران الإمارات في تجهيز طائراتها من طراز A380 على إعادة تعريف مفاهيم السفر المترف، حيث ينعم مسافرو الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بقضاء أوقات متميزة في صالة التواصل في الأجواء، والالتقاء بالمسافرين الآخرين والتواصل معهم، خلال تناول أشهى المقبلات. كما يتاح لمسافري الدرجة الأولى التمتع بالأجنحة الخاصة وتجربة وحدات الشاور سبا في الأجواء، والتي تنفرد الناقلة بتوفيرها عن باقي ناقلات العالم.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم للإيرباص A380، وقد نقلت أكثر من 65 مليون مسافر على متن طائراتها من هذا الطراز منذ عام 2008. وستعزز الناقلة مكانتها كأكبر مشغل لهذه الطائرات العملاقة على مستوى العالم مع امتلاكها لطلبيات لشراء 54 طائرة أخرى من هذا الطراز.

وقد ارتفع عدد الوجهات التي تستخدم عليها طيران الإمارات طائرات الإيرباص A380 ليصل إلى 45 وجهة ضمن شبكة خطوطها، حيث يضم أسطول الناقلة حالياً 88 طائرة من هذا الطراز. وقد زارت هذه الطائرات أكثر من 64 مطاراً، وقطعت ما يقرب من 986 مليون كيلومتراً وأجرت حوالي 74,263 رحلة طيران ذهاب وعودة حتى الآن.

واعتباراً من تاريخ 26 مارس المقبل، ستغادر الرحلة رقم “ئي كيه 751” دبي كل يوم في الساعة 7:25 صباحاً باستخدام طائرة من طراز الإيرباص A380 لتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 12:55 ظهراً. أما رحلة العودة، والتي تحمل رقم”ئي كيه 752″، فتغادر الدار البيضاء الساعة 2:55 ظهراً لتصل إلى دبي الساعة 1:25 بعد منتصف الليل.

عن مكتب التحرير

Profile photo of مكتب التحرير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *