طنجة : عامل مطرود يهدد بالانتحار من فوق احد البنايات

حاول أحد المستخدمين المعتصمين الذين تم طردهم من أحد الشركات المتواجدة بالمدينة اليوم الخميس 27 ابريل2017، على محاولة انتحار، في مسعى للضغط على الشركة والسلطات المسؤولة، ودفعها للتدخل من أجل حل ملفهم.

ولف العامل حبلا حول عنقه، مطالبا بحل المشكل الذي يعانيه وزملاؤه العاملون بالشركة ذاتها، وإلا فإنه سيعمل على إلقاء نفسه من أعلى المبنى.

وحضرت عناصر الأمن والوقاية المدنية بعين المكان، إضافة إلى عدد من سكان المنطقة الذين تجمهروا لمتابعة الحدث.

حيث هدد بأن عدم تدخل المسؤولين لتسوية أوضاعه، سيدفعه إلى تنفيذ خطوته التي لن ينجح أي كائن في ثنيه عنها، حسب مضمون عبارات ظل العامل يصرخ بها وهو في حالة هستيرية. تبعا لما عاينته جريدة طنجة 24 الإلكترونية.

وجدير بالذكر أن العشرات من عمال الشركة يخوضون اعتصاما مفتوحا منذ ثمانية ّأشهر، احتجاجاعلى قرارات جديدة اتخذتها الشركة، استغنت بموجبها عنهم ٬ بالرغم من مطالبتهم بإدماجهم في وظائف أعلن عنها سلفا داخل الشركة الفرنسية، بحسب ما ذكره مسؤولون نقابيون.

وترى مصادر نقابية، أن طريقة استغناء الشركة عن هؤلاء العمال، يصنف في خانة الطرد التعسفي، بالنظر إلى عدم احترام الشركة لبنود قانون الشغل، بالرغم من لقاءات جمعتهم مع المسؤولين الجهويين بمديرية التشغيل٬ والمصالح الإدارية للشركة المذكورة.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *