Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / شركات أمريكية تلتف على الحظر وتواصل تزويد هواوي بالمكونات الإلكترونية

شركات أمريكية تلتف على الحظر وتواصل تزويد هواوي بالمكونات الإلكترونية

أوردت صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء أن عددا من الشركات الأمريكية تواصل بيع مكونات إلكترونية لعملاق الاتصالات الصيني “هواوي” في التفاف على الحظر الاقتصادي الذي تفرضه واشنطن على الشركة لأسباب تتعلق بالخطر على الأمن القومي الأمريكي. وكان “فيس بوك” قد حرم “هواوي” من تثبيت تطبيقاتها كافة الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي ومنها إنستاغرام وواتساب، على أجهزتها الجديدة مقتفية بذلك أثر العملاق الأمريكي “غوغل

#كأس_الأمم_الأفريقية
#كأس_العالم_لكرة_القدم_للسيدات
فرنسا
الأخبار المغاربية
الشرق الأوسط
الأكثر قراءة
/ الاقتصاد
شركات أمريكية تلتف على الحظر وتواصل تزويد هواوي بالمكونات الإلكترونية

نشرت في : 26/06/2019 – 09:08
آخر تحديث : 26/06/2019 – 09:13

شعار شركة هواوي الصينية
شعار شركة هواوي الصينية أ ف ب/أرشيف
نص :
فرانس 24
تابِع
أوردت صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء أن عددا من الشركات الأمريكية تواصل بيع مكونات إلكترونية لعملاق الاتصالات الصيني “هواوي” في التفاف على الحظر الاقتصادي الذي تفرضه واشنطن على الشركة لأسباب تتعلق بالخطر على الأمن القومي الأمريكي. وكان “فيس بوك” قد حرم “هواوي” من تثبيت تطبيقاتها كافة الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي ومنها إنستاغرام وواتساب، على أجهزتها الجديدة مقتفية بذلك أثر العملاق الأمريكي “غوغل”.

إعلان

وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء، فإن شركات تكنولوجيا أمريكية تواصل بيع مكونات إلى العملاق الصيني هواوي رغم حظر فرضه الرئيس دونالد ترامب لأسباب تتعلق بالأمن القومي. وذكر التقرير نقلا عن مصادر لم يسمها أن مصنعي شرائح أمريكيين وآخرين وجدوا طرقا لمواصلة البيع، ملتفين على العقوبات ببيع سلع مصنعة خارج الولايات المتحدة.

ووفقا للتقرير فإن المنتجات التي تصنعها شركات أمريكية في الخارج تعتبر معفية من الحظر ويمكن أن تسمح لهواوي ببيع منتجات مثل الهواتف الذكية والخوادم. ولم ترد وزارة التجارة الأمريكية على الفور على اتصال طلبا للتعليق.

وقال جون نوفر من جمعية صناعة شبه الموصلات، وهي مؤسسة تجارة مقرها الولايات المتحدة في بيان الأسبوع الماضي إن أعضاء الجمعية “مصممون على الالتزام الصارم” بالعقوبات لكنه أشار إلى أنه “من الواضح الآن أن بعض السلع قد يمكن تزويدها لهواوي” بموجب القانون.

وقال نوفر “كل شركة تتأثر بشكل مختلف بناء على منتجاتها الخاصة وسلاسل التزويد، وعلى كل شركة الآن أن تدرس الطريقة الأفضل لمزاولة أعمالها والبقاء ملتزمة”.

وكان مؤسس هواوي والمدير التنفيذي رين جينغفي قد قال في وقت سابق هذا الشهر إن مبيعات المجموعة من الهواتف الذكية في الخارج تراجعت بنسبة 40 بالمئة نتيجة الحظر.

لمصدر: وكالات

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *