Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخبار / شاهد اجمل البحيرات بافريقيا” بحيرة مارتشيكا بالمغرب” … فيديو اكثر من روعة

شاهد اجمل البحيرات بافريقيا” بحيرة مارتشيكا بالمغرب” … فيديو اكثر من روعة

تعتبر بحيرة مارتشيكا الواقعة باطلايون في مدينة الناظور (شمال المملكة المغربية ) ثاني اكبر البحيرات في القارة الافريقية والواقعة جنوب البحر الأبيض المتوسط التي حباها الله بمؤهلات طبيعية استثنائية مرتبطة بنظامها الايكولوجي الغني والمتنوع ، فهي مكان ساحر ، تزخر بطبيعة خلابة وموقع استراتيجي استثنائي تجذب إليه زوار المنطقة والسياح من المغرب و من مختلف بقاع العالم ، محاطة بالجبال من ثلاث جهات وجوانب تسمى لدى ساكنة المنطقة باللهجة المحلية بجبال “GourGou” المطلة على مدينة مليلية الاسبانية المحتلة والقريبة من ميناء بني انصار ببضع كيلومترات . 

فتسمية مارتشيكا” جاءت من المستعمر الاسباني (وهي تعني البحيرة الصغيرة بالإسبانية) . تبلغ مساحة هذه البحيرة 120 كلم مربع، عمقها بين 0.5 إلى 7 أمتار، طولها 24 كلم.

 بينها وبين البحر الأبيض المتوسط تتواجد شبه جزيرة تسمى بوقانا  وهو الاسم الذي يطلق على المنفد والممر الواقع بينها وبين البحر الابيض المتوسط وتزخر بشاطئ رائع.

هذا المكان يخفي تاريخًا طويلًا من أمم وحضارات استغلت هذه البحيرة لمآربها ومصالحها الخاصة وتشير بعض المصادر التاريخية إلى أن العديد من الحضارات استثمرت البحيرة، مثل الرومان الذين قاموا بإنشاء ميناء ترسو فيه السفن الحربية وايضا تشييد ميناء عسكري من طرف المستعمرين الإسبان،  كانوا يستغلونه لصد هجمات المقاومين المغاربة.

وهي بحيرة تحتوي على ثروة سمكية جد مهمة وطيور أعيدت لها الحياة بعد إعادة تهيئة البحيرة وتم افتتاح فندق جديد بها ، يحمل اسم ” مارتشيكا لاغون روسورت ” ، الذي يطل على إحدى أجمل البحيرات في حوض البحر الأبيض المتوسط. وتحتوي هذه المؤسسة الفندقية، التي تمتد على طول  3,75 هكتار ، على 93 وحدة ،  فتحت أبوابها رسميا في 15 يوليوز من السنة الجارية.

وما يضيف هذا الفضاء المتميز و الفريد من جماله ، موقع اطاليون وهي شبه جزيرة ذات إطلالة رائعة على البحيرة، والتي وفرت منتجع فريد من نوعه كميناء للترفيه ووحدات فندقية وأكاديمية للغولف وفضاء للقوارب الشراعية أو ذات المحرك. 

ندعوكم لزيارة هذه البحيرة لانها بالفعل تستحق الاكتشاف والسفر اليها من ابعد نقطة داخل المغرب وخارجه لتسويق هذا الفضاء الرائع ومنح فرصة لاشقائنا في المغرب العربي الاستمتاع برونقها .

{ البحيرة تشرف عليها وكالة تهيئة موقع بحيرة “مارتشيكا الحكومية ، لتجربتها الرائدة  في المجال}

الفيديوهات من قناة سافر الان تشجيعا لصاحب القناة يرجى الضغط على الاشتراك ولايك للفيدوهات نظير عمله الجبار.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *