Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / رياضة / زين الدين زيدان مديراً فنيا من جديد لفريق ريال مدريد

زين الدين زيدان مديراً فنيا من جديد لفريق ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أمس الاثنين تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مدربا للفريق بعد إقالة سانتياغو سولاري إثر انهيار موسم بطل أوروبا خلال أسبوع واحد.

وأضاف النادي في بيان “اجتمع مجلس الإدارة يوم امس وقرر إنهاء العقد الذي يربط النادي بسانتياغو سولاري كمدرب للفريق الأول مع تقديم عرض له في نفس الوقت بالبقاء في النادي”.

وأبرم زيدان عقدا لمدة 3 سنوات حتى يونيو 2022 ، بعد تسعة أشهر فقط من استقالته في نهاية الموسم الماضي.

وكان زيدان غادر ريال مدريد في ماي الماضي بعد أن قاده للفوز بكأس دوري أبطال اوروبا 3 مرات على التوالي.

ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الثالث في الدوري الاسباني بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر.

وجاء قرار إقالة سولاري بعد فوز ريال مدريد في مباراة يوم أمس الأحد أمام نادي ريال بلد الوليد 4-1 ، وذلك بعد أيام من خسارته المفاجئة أمام فريق أياكس أمستردام الهولندي.

وجاءت هزيمة أمام أياكس بعد هزيمتين متتاليتين الأولى أمام غريمه برشلونة الأولى كانت بثلاثة أهداف دون مقابل في كأس الملك والأخرى كانت بهدف دون رد في الدوري الإسباني.

وقد استقال زيدان من ريال مدريد بعد فوزه في نهائي دوري أبطال أوروبا على ليفربول، وتم التعاقد مع جوليان لوبيتيغوي خلفا له قبل كأس العالم مباشرة حيث كان من المقرر أن يقود إسبانيا في المونديال، إلا أنه طرد على الفور.

وكان سولاري هو المدير الفني للفريق الرديف لريال مدريد قبل أن يتولى منصب المدير الفني المؤقت للفريق الأول وهو ما أعقبه توقيعه عقدا لمدة عامين في 13 نوفمبر الماضي حت عام 2021.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *