زيدان يدعو الفرنسيين إلى عدم التصويت لمارين لوبان

احتفظ الفرنسي، زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، بنفس مواقفه السابقة في المسائل السياسية، والتي ترفض الأحزاب المتطرفة، ويعتبرها خطراً على الفرنسيين، ولا تتوافق مع القيم الإنسانية.

ودعا أسطورة الكرة الفرنسية، اليوم الجمعة، الفرنسيين إلى عدم التصويت لمرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده للحديث عن المواجهة التي تنتظر ريال مدريد غدا السبت أمام فالنسيا.

وكانت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الفرنسية قد أسفرت عن مرور المرشحين، إيمانويل ماكرون ومارين لوبان، إلى الدور الثاني، وذلك بعدما حصل ماكرون على نسبة 23.7 في المائة، واليمينية المتطرفة لوبان على نسبة 21.7 في المائة.

وقال زيدان عن توقعاته بخصوص حظوظ المرشحين في الدور الثاني، المقررة في 7 مايو المقبل: “الرسالة، هي دائما ذاتها، كما في 2002. أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بالجبهة الوطنية”.

وتابع مدرب ريال مدريد الإسباني حديثه موجها طلبه إلى الفرنسيين قبل موعد التصويت: “بالتالي، (يجب) تجنب ذلك (التصويت للوبان) بأقصى ما يمكن. ليس هناك شيء جيد على الإطلاق في ما يخص المتطرفين”.

وكان زيدان، المولود في مرسيليا من أبوين مهاجرين من الجزائر، قد اتخذ في السابق موقفا مشابها خلال انتخابات 2002 حين وصل مرشح الجبهة الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، جان ماري لوبان، مع الرئيس السابق جاك شيراك.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *