رونالدو أمام محترفي الاتحاد.. 4 أهداف

يسعى النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو إلى مواصلة سجله الإيجابي أمام لاعبي فريق اتحاد جدة الذين سبق له مواجهتهم في مناسبات سابقة الأعوام الماضية.

ويلتقي الاتحاد والنصر يوم الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في نصف نهائي كأس السوبر السعودي على أن يواجه الفائز بينهما الفائز من مباراة الهلال والفيحاء.

وفي مشاركاته العديدة مع نادي ريال مدريد والمنتخب البرتغالي سبق لرونالدو مواجهة 5 من لاعبي الاتحاد والمساهمة بتسجيل الأهداف في تلك المباريات.

وتعود أول مرة لعب فيها رونالدو أمام لاعب حالي للاتحاد إلى موسم 2014 – 2015 من الدوري الإسباني حينها شارك مع ريال مدريد أمام ديبورتيفو لا كورونيا، الذي كان يرتدي شعاره حينها الأنغولي هيلدر كوستا، وانتهت المباراة بهدفين دون رد صنع رونالدو واحدا منهما.

ويعد عام 2017 الأكثر الذي واجه فيه رونالدو لاعبي النادي الغربي، إذ بدأ بكأس العالم للأندية عندما باغت البرازيلي رومارينيو بشعار الجزيرة الإماراتي آنذاك شباك ريال مدريد في الدور نصف النهائي قبل أن يعدل كريستيانو النتيجة ويسجل الويلزي غاريث بيل هدف الفوز. وشهد نهائي تلك البطولة هدفا وحيدا استقر في شباك غريميو البرازيلي وحارس مرماه مارسيلو غروهي عندما سدد رونالدو ركلة حرة في الدقيقة 53 توجت الريال بالبطولة.

وقبل انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا لعب المنتخب البرتغالي ودية أمام نظيره المصري بحضور أحمد حجازي وطارق حامد في مباراة انتهت بهدفين لهدف للفريق الأوروبي، سجل كلاهما مهاجم فريق النصر الحالي.

ولم تتوقف مواجهات رونالدو أمام لاعبي نادي اتحاد جدة ففي كأس العالم الماضية في قطر دخل رونالدو بديلا في مباراة ربع النهائي أمام المغرب الذي كان ضمن لاعبيه الاحتياطيين عبدالرزاق حمدالله حينها لم ينجح البرتغالي في التسجيل أو المساهمة ليودع المنتخب الأوروبي البطولة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.