Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الجمعة , نوفمبر 15 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / رئيسة هونغ كونغ تعتذر بعد رش الشرطة دهانا أزرق على مسجد

رئيسة هونغ كونغ تعتذر بعد رش الشرطة دهانا أزرق على مسجد

سارعت رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ، كاري لام، وقائد شرطة المدينة، لزيارة مسجد تعرض للرش بدهان أزرق من قبل الشرطة خلال الاحتجاجات العنيفة الأخيرة في المنطقة، وتقديم اعتذار لمسؤولي المسجد، في حين حث المجلس الإسلامي على الهدوء، وتجنب أعمال الانتقام.

وتلوّن مدخل مسجد كولوون، أكبر المساجد في هونغ كونغ، باللون الأزرق، الأحد، ما أثار غضبا بين الأهالي المسلمين والمتظاهرين أيضا.

وتستخدم الشرطة الصباغ الأزرق، الذي أحيانا ما يحتوي على سائل يسبب حروقا، للتعرف إلى المحتجين ورصدهم، لكنها غالبا ما تتسبب بتلطخ الشوارع والمباني بهذا اللون.

وقال قائد الشرطة في منطقة كولوون ويست شوك هو- ييب لصحفيين: “فور حصول الحادثة، قدّم ممثل الشرطة خالص الاعتذارات إلى كبير الأئمة وقادة الطائفة المسلمة”.

وقال مسؤولو المسجد إن الاعتذار قُبل، وشكروا المصلين والأهالي الذين سارعوا إلى تنظيف المسجد إثر الحادثة.

كما سارع المجلس الإسلامي في هونغ كونغ إلى تهدئة الأجواء، وأصدر بيانا، دعا فيه لتجنب محاولات الانتقام، وشدد على الوحدة.

وقال قادة المجلس إن الشرطة لم تتعمد استهداف المسجد، وهو ما أكدته أيضا الشرطة في بيان.

وأثارت الحادثة مخاوف من أعمال عنف ضد الأقليات في ظل استمرار المظاهرات. وقد عملت مجموعات من المتظاهرين على حماية مركز للتسوق يرتاده متسوقون من الأقليات، إضافة إلى المسجد، في محيط مناطق المظاهرات.

والاثنين، أعلنت المسؤولة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، في بيان، أنها “تقدم اعتذارا عن الرش غير المقصود للمدخل الرئيسي وبوابة المسجد”.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *