الأربعاء , يوليو 26 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / الموسوعة / شخصيات مغربية / دعوة للجمهور المغربي والعربي للتصويت على البرفسور المغربي رمال للفوز بجائزة المبتكر الأوربي لسنة 2017

دعوة للجمهور المغربي والعربي للتصويت على البرفسور المغربي رمال للفوز بجائزة المبتكر الأوربي لسنة 2017

اختير البرفسور والباحث المغربي عدنان رمال، الذي طور طريقة جديدة لتحسين مفعول المضادات الحيوية بشكل قوي، من طرف لجنة جائزة “المبتكر الأوروبي2017” رفقة أربعة عشر مرشحا، للفوز بجائزة المبتكر الأوربي لهذه السنة، والجمهور مدعو للتصويت عبر الأنترنت لمخترعه المفضل من بين المتبارين.
ويتبارى على اللقب مرشحون نهائيون من بلدان، المغرب، سويسرا، النمسا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، ثم الولايات المتحدة.
وسيتم الإعلان عن الفائز الذي سيحرز أكبر عدد من الأصوات يوم 15 يونيو الجاري، بحفل كبير سينظم بمدينة البندقية بإيطاليا، هذا الحفل سيتم بثه عبر تلفزة الابتكار وعلى الصفحة الرسمية للمكتب الأوروبي للاختراعات عبر الفيسبوك.
ويذكر أن اختراع الباحث المغربي رمال يتمحور حول طريقة لتجمع المضادات الحيوية بالخصائص مضادة للبكتيريا التي تتوفر عليها النباتات المحلية، وفعالة ضد البكتيريا ذات المقاومة المتعددة للأدوية، والتي لا تتسبب في آثار جانبية أو المساهمة في تراكم المقاومة.
كما يشار إلى أن جائزة المبتكر تنظم كل سنة من طرف المكتب الأوروبي للبراءات، وتختار لجنة دولية الفائزين في أصناف : “الدول غير الأوروبية”،”الصناعة”،”البحث”، “المقاولات الصغرى و المتوسطة” وصنف “الأعمال التي استمرت لعمر كامل” فإن جائزة الجمهور يختارها رواد الانترنت وذلك بالتصويت على المبتكر المفضل من بين المبتكرين المرشحين.
وللتصويت على البرفسور المغربي الذي سيبقى إلى غاية 11 يونيو 2017 وذلك عبر البوابتين الإلكترونيتين التاليتين :
www.epo.org/vote أو www.facebook.com/europeanpatentoffice
بالموازاة مع ذلك، سيتم تنظيم سحب لفائدة الجمهور المصوت حيث سيمكن هذا السحب من الفوز بجهاز إلكتروني ذا جودة عالية وأصلية، ويمكن لكل شخص أن يصوت مرات متعددة بمعدل تصويت واحد كل 24 ساعة.

عن مكتب التحرير

Profile photo of مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *