Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / أخبار / تونس: الصحف المحلية تتهم الحكم المغربي رضوان الجيد باقصاء منتخبها وحرمانهم من ركلة جزاء

تونس: الصحف المحلية تتهم الحكم المغربي رضوان الجيد باقصاء منتخبها وحرمانهم من ركلة جزاء

اتهمت صحف تونسية، اليوم الاثنين، الحكم المغربي رضوان جياد، حكم الـ”Var”، في مباراة تونس والسنغال بنصف نهائي أمم أفريقيا، بأنه سبب وداع تونس لكأس أمم أفريقيا من الدور نصف النهائي أمام السنغال بعد الخسارة بهدف للاشئ، في إطار نصف نهائي البطولة.

وقالت صحيفة “الصريح نيوز”: “الجامعة التونسية -اتحاد الكرة في تونس- قدمت احتجاجا بعد التفاجؤ بحكم مغربي في «الفار»، وأنه وراء إلغاء ضربة جزاء، وقد تفاجأ المكتب الجامعي بوجود الحكم المغربي رضوان جياد الذي أشرف على تقنية الفيديو، بدلاً من الحكم الأوروبي، وهو من ألغى ضربة الجزاء”.

كما نقلت الصحيفة تصريحات على لسان لاعبي تونس، قائلة: “لاعبو المنتخب التونسي أكدوا أن رئيس الكاف انتقم منا ومن والكرة التونسية بالفار من جديد”، وتابعت: “عبر كل لاعبي المنتخب عن غضبهم واستيائهم من قرار الحكم باملاك تيسيما، وأن الفار أقصى المنتخب بتوصيات من رئيس الكاف أحمد أحمد الذي انتقم من الكرة التونسية على طريقته”.

وسلطت الصحف التونسية الضوء على خسارة منتخب بلادها أمام نظيره المنتخب السنغالي، بهدف للاشئ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الدفاع الجوي”، في إطار مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية “كان 2019” المقامة على الملاعب المصرية في الفترة من 21 يونيه وحتى 19 يوليو، ليفقد نسور قرطاج مكانهم في نهائي البطولة مكتفيين بخوض مباراة المركز الثالث،غدا الأربعاء، أمام نيجيريا التي خسرت نصف النهائي الآخر أمام الجزائر.

وتباينت ردود فعل صحف تونس عقب مباراة السنغال ما بين الإشادة بلاعبي الفريق والحظ الذي وقف أمامهم في هذه المباراة، ومهاجمة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وتقنية فيديو الحكم المساعد “فار”، فضلا عن اتهام أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بأنه انتقم من المنتخب التونسي والكرة التونسية بشكل عام في هذه المواجهة.

وعنونت صحيفة “الشروق” في غلافها الصادر: “ظلمنا الحكم.. مقابلة كبيرة وخروج مشرف لتونس”، مبينة أن الفريق قدم مباراة قوية وظهر لاعبوه بمستويا قويا إلا أن حكم اللقاء الأثيوبي ظلم تونس خلال هذه المواجهة، من جانبها قالت صحيفة “الصباح نيوز”: “رغم الروح وعزيمة الرجال.. الحظ والفار يحرمان تونس من الفينال”، وأوضحت الصحيفة أن سوء الطالع والأخطاء التحكيمية التي حرمت النسور من ضربة جزاء قبل خمس دقائق من نهاية الحصة الإضافية الثانية.

المصدر: وكالات

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *