السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / أخبار / العالم / تنظيم “داعش” الإرهابي يتوعد بمهاجمة بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018

تنظيم “داعش” الإرهابي يتوعد بمهاجمة بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018

ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن تنظيم “داعش” الإرهابي أصدر وعيدًا مخيفًا بمهاجمة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018.
وأوضحت الصحيفة أن إرهابيي التنظيم أغرقوا مواقع التواصل الاجتماعي بصورة عليها إرهابي يحمل بندقية وقنبلة عليها الشعار الأسود للتنظيم بينما يقف هذا الإرهابي في ساحة ” فولغوغراد” في استاد كرة قدم بجنوب روسيا.
وأشارت إلى أن الصورة التي روج لها التنظيم عبر الإنترنت تحمل الشعار الرسمي للبطولة التي ستقام مبارياتها في 11 مدينة روسية في الفترة من 14 حزيران وحتى 15 تموز من العام المقبل، بينما ستلعب المباراة النهائية في استاد لوغنيكي في العاصمة موسكو.

وذكرت الصحيفة أن الهجوم جاء انتقامًا من روسيا لشنها غارات جوية داخل سوريا ساعدت على تركيع التنظيم الإرهابي، موضحة أنه على الرغم من خسائر التنظيم الكبيرة للأراضي جراء الحملة العسكرية التي تشنها عليه موسكو وواشنطن غير أنه يروج عبر الإنترنت إلى أنه سيتغلب على أعدائه في أرض المعركة.
ولفتت الصحيفة إلى أن الآلاف من الروس، وخاصة من منطقة وسط آسيا سافروا إلى الشرق الأوسط للقتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، ويتوقع الخبراء في موسكو أن حوالي 2400 شخص انضموا إلى داعش في عام 2015 فقط.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *