الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / تقرير : سياسة ترامب المعادية للأجانب تنمي السياحة في المغرب

تقرير : سياسة ترامب المعادية للأجانب تنمي السياحة في المغرب

دفعت سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعادية للأجانب، إلى تراجع كبير في الإقبال على مدن الولايات المتحدة الأمريكية من طرف السياح الأجانب، خلال الشهرين الماضيين من سنة 2017.

وكشفت صحيفة “blastingnews” في تقرير لها، بناءا على احصائيات موقع “كاياك” البريطاني المتخصص في السياحة، عن تراجع كبير في قطاع السياحة في أمريكا يتمثل في تراجع نسبة البحث عن المدن الأمريكية في هذا الموقع مقارنة بالسنة الماضية، مقابل ارتفاع نسبة البحث عن مدن عالمية أخرى أبرزها في شرق أوروبا وشمال أفريقيا.

وذكر الموقع ذاته أن موقع “كاياك” سجل ارتفاعا كبيرا في البحث عن مدينتي مراكش وطنجة المغربيتين من طرف السياح الأجانب، وهو ما فسره الموقع بكون نسبة هامة من السياح غيرت وجهتها من أمريكا إلى مدن عالمية أخرى منذ تولي ترامب الرئاسة في أمريكا.

ومن المرجح أن تنتعش السياحة في عدد من الوجهات السياحية في العالم مثل مراكش وطنجة وفاس، بسبب تغيير السياح وجهاتهم من أمريكا نحو بلدان أخرى، نتيجة السياسة التي ينهجها دونالد ترامب وأبرزها منع المسلمين وكل من يشتبه فيهم من دخول أمريكا، حسب نفس المصدر.

وقد تسببت سياسة ترامب، وفق التقرير دائما، في حدوث ركود هام في القطاع السياحي، وتراجع إقبال الأجانب على زيارة المدن الأمريكية مثل نيويورك ولاس فيغاس وفلوريدا.

عن مكتب التحرير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *