Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / أخبار / العالم / ترامب يصف المهاجرين بـ”القذرين”

ترامب يصف المهاجرين بـ”القذرين”

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصف المهاجرين القادمين من هاييتي والسلفادور وأفريقيا بأنهم من “بلدان قذرة”، وهو ما يعد توصيفاً عنصرياً.

كلام ترامب جاء خلال اجتماع مع مستشاريه في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، عبر فيه عن إحباطه من اتفاق لاستعادة حماية المهاجرين القادمين من هاييتي والسلفادور والدول الأفريقية، كجزء من صفقة حول قوانين الهجرة، يحاول التوصل إليها الحزبان الجمهوري والديموقراطي، وفق ما ذكره شخصان حضرا الاجتماع، ونقلا ما دار فيه لـ”واشنطن بوست”.
وقال ترامب “لماذا نأتي بجميع هؤلاء الناس من بلدان قذرة؟”، واقترح خلال الاجتماع أن تجلب الولايات المتحدة مهاجرين من النرويج، التي اجتمع مع رئيسة وزرائها الأربعاء بدلاً من مهاجري هاييتي والسلفادور والدول الأفريقية.

تعليقات ترامب خلفت صدمة عند الحاضرين في الاجتماع، ثم اقترحت السيناتور ليندسي غراهام والسيناتور ريتشارد دوربين خفض برنامج الهجرة المتنوعة، التي تتم عن طريق اليانصيب الإلكتروني بواقع 50 بالمائة.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض التعليق على تصريحات ترامب.

وقبل أشهر أدلى ترامب بتعليقات مماثلة وُصفت بالعنصرية والعداء للمهاجرين خلال اجتماع لفريقه الحكومي في البيت الأبيض، أبدى خلاله انزعاجه من برنامج في دائرة الهجرة سمح بدخول مهاجرين من هاييتي”كلهم مصابون بالإيدز”، ونيجيريين لن يفكروا بالعودة إلى”أكواخ افريقيا”.

كما صعد ترامب على جبهة التحقيقات الروسية، ولوح برفض طلب روبرت مولر، (المحقق الخاص بقضية التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016)، بإجراء مقابلة معه.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *