Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / أخبار / تحطـم قمر صناعى عسكري إماراتى أثناء عملية اطلاقـه

تحطـم قمر صناعى عسكري إماراتى أثناء عملية اطلاقـه

فشلت عملية اطلاق الصاروخ الأوروبى فيغا ليلة الأربعاء بعد دقيقتين من انطلاقه من غيانا الفرنسية وسقط في المحيط الأطلسي ، مما أدى إلى تدمير قمر صناعي للمراقبة من صناعة شركة ايرباص لصالح لإمارات العربية المتحدة.

حيث أعلنت شركة Arianespace ، المزود الفرنسي لخدمات الإطلاق و المكلفة بمهمة ليلة الأربعاء ، فشل العملية بعد دقائق من إطلاق صاروخ Vega الذي يبلغ طوله 98 قدمًا من مركز غيانا الفضائي على الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية.

وقال لوس فابريجويتس ، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والمشتريات في Arianespace ، إن الفشل حدث في وقت قريب من المرحلة الثانية لعملية اطلاق صاروخ فيغا Zefiro 23 و الذي يعمل بالوقود الصلب.

و اضاف فابريجويتس”كما رأيتم ، بعد حوالي دقيقتين من الإقلاع ، حول Z23 (المرحلة الثانية) اشتعال ، حدث شذوذ كبير ، مما أدى إلى فقدان المهمة” ، “بالنيابة عن Arianespace ، أود أن أعرب عن أعمق اعتذارنا لعملائنا عن فقدان حمولتهم”.

ولم يفصح المسؤولون عن أي تفاصيل حادث ليلة الأربعاء، لكن فرق Arianespace في غيانا الفرنسية وفي Avio – المقاول الرئيسي لشركة Vega في إيطاليا – كانت تقوم بتحليل البيانات التي تم تنزيلها من الصاروخ في الساعات التي تلت الحادث.

قال فابريغيت “من أول تحليل لبيانات الرحلة ، سوف نحصل في الساعات القادمة على معلومات أكثر دقة ، وسوف نتواصل مع الجميع في أقرب وقت ممكن” ،. كما تشير بيانات التتبع من الصاروخ إلى حدوث خطأ ما في وقت الاشتعال المخطط له للمرحلة الثانية من صاروخ فيغا بعد دقيقتين من الإقلاع.

المصدر: وكالات

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *