تحديث جديد لفيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger)

تواصل شركة فيسبوك سعيها لإضافة العديد من المميزات على تطبيق فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger)، وأحدث هذه الإضافات هى ميزة ردود الفعل التي تم إختبارها في وقتٍ سابق خلال هذا العام من قبل الشركة. وأضافت فيسبوك أن الميزة الجديدة سيتم طرحها في جميع أنحاء العالم خلال الأيام المقبلة.

سيتمكن المستخدم من إبداء رد فعله لأي رسالة فردية يتلقاها في قائمة المحادثات، حيث سيتمكن من الإختيار بين سبعة ردود فعل مختلفة للقيام بذلك. ولإختيار أي رد فعل يتعين على المستخدم الضغط بإستمرار على أي رسالة ثم الضغط لتحديد إحدى الرموز التعبيرية (emojis) التي ستظهر وتشمل: الحب، الإبتسامة، الإنبهار، الحزن، الغضب، نعم وكلا.

واثناء تواجد المستخدم في محادثة معينة، سيرى ردود الفعل في الركن الأسفل من المحادثة. ويمكن للمستخدم الحصول على ملخّص لعدد الأشخاص الذين قاموا بإبداء ردود الأفعال. وعندما يتفاعل أحد الأشخاص مع إحدى رسائل المستخدم سيحصل على رسم متحرك صغير، وإذا لم يكن تطبيق ماسنجر مفتوح سيحصل المستخدم على إشعار يخبره بأن شخصاً ما قد رد على رسالته. وميزة ردود الفعل ستكون متاحة للرسائل، النصوص، الملصقات، الفيديوهات، الصور، الصور المتحركة، والرموز التعبيرية، وكل هذا سيعمل في المحادثات سواء كانت فردية أو جماعية.

 كما أعلنت فيسبوك عن إضافتها لميزة الإشارة إلى الأشخاص ضمن الرسائل، والتي قالت أنها وسيلة لإخطار شخص ما عندما يتم ذكره في المحادثة. ويمكن الإشارة إلى أي شخص من خلال إضافة رمز @ قبل اسمه، أو بمجرد كتابة الأحرف الأولى من اسمه أو لقبه ثم إختياره من القائمة التي ستظهر.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.