Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / أخبار / افريقيا / “بيت الوساطة” تستضيف فريق التطوير المؤسسي بـ “البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا”

“بيت الوساطة” تستضيف فريق التطوير المؤسسي بـ “البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا”

استضافت شركة “بيت الوساطة للأوراق المالية”، التابعة لمجموعة “كي بي بي أو” في أبوظبي، مؤخراً فريق التطوير المؤسسي بـ”البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا” BRVM، وذلك على هامش زيارة نظمها سوق أبوظبي للأوراق المالية للوفد، جاءت في إطار دعم السوق للبورصة الأفريقية الإلكترونية التي تضم ثماني دول أفريقية ومقرها أبيدجان، عاصمة جمهورية ساحل العاج.

وقام سوق أبوظبي للأوراق المالية بتنظيم ورش عمل متعدّدة للوفد الزائر هدفت إلى تمكين وتطوير البورصة الأفريقية، وشملت الزيارة جولة لأعضاء الوفد إلى شركة “بيت الوساطة للأوراق المالية”، وذلك لإطلاعه على الأنشطة التي تقوم بها الشركة والحلول والمنتجات المالية التي تقدمها للعملاء وذلك من خلال منصتها للتداول الإلكتروني، بالإضافة إلى استراتيجية تقديم خدمة العملاء من مختلف الشرائح في الشركة.

وعقد الوفد الأفريقي مع المسؤولين في “بيت الوساطة” مباحثات حول سبل تطوير البورصة الأفريقية بهدف جذب المزيد من المستثمرين الدوليين. وتناولت المباحثات سبل تعزيز قدرات الكفاءات البشرية والوسائل التكنولوجية الحديثة لاستقطاب الاستثمار الأجنبي المؤسسي، والتداول الإلكتروني، والتداول عبر الهواتف الذكية، والمعايير العالمية التي تتبعها “بيت الوساطة” فيما يخص غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب، بالإضافة السياسات والاجراءات المتبعة في خدمة العملاء وإدارة أموالهم حسب الأنظمة والقوانين.

من جانبه أشاد معن البسطامي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “بيت الوساطة للأوراق المالية”، بالمكانة المتميزة التي تحتلها دولة الإمارات في مجال تداول الأوراق المالية، واستقطاب الشركات الإقليمية والعالمية للاستفادة من الخبرات الطويلة التي تتمتع بها الشركات الوطنية في هذا القطاع، مثمناً الجهود التي يبذلها المسؤولون في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزيز قواعد الثقة والشفافية والتعاون مع الشركاء بهدف تقديم أفضل الخدمات للمتداولين، وتطوير كفاءة تداول الأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بشكل يواكب احتياجات المستثمرين المحليين والعالميين.

وأضاف: “نشكر المسؤولين في سوق أبوظبي للأوراق المالية على جهودهم الرامية إلى تطوير البيئة الاستثمارية في دولة الامارات، وتعزيز الشراكات الدولية وتبادل الخبرات مع الأسواق الناشئة حول العالم، علاوة على اختيارهم “بيت الوساطة” لتعريف وفد البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا بآليات التداول في السوق والتي تهدف جميعها إلى دعم المتداولين، وتنمية عوائد استثماراتهم، وتعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى الإمارة، بالإضافة إلى ما يمكن أن تقدمه “بيت الوساطة” للبورصة الأفريقية بهدف تعزيز أنظمة التداول الإلكتروني ورفع تنافسية السوق واستقطاب المزيد من المستثمرين وذلك من خلال توفير أفضل الخدمات والحلول المالية للعملاء”.

وفي نهاية الزيارة قام وفد البورصة الأفريقية بجولة في أقسام “بيت الوساطة” لأخذ فكرة عملية عن العمليات والكفاءة التشغيلية في الأقسام المختلفة للشركة. وعبّر موسى دافو، مدير أنظمة المعلومات في البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا، عن شكره وتقديره لإدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، على جهوده في تعزيز البيئة الاستثمارية بدولة الإمارات ودعم الشركات المساهمة، مشيداً بتجربة “بيت الوساطة” وخبرتها المتميزة في هذا المجال والتي ستمهّد للمزيد من التعاون المستقبلي بين الجانبين، وتعزيز ثقة الاستثمار في البورصة الأفريقية.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *