اليوم سيتم انتخاب رئيس جديد للكاف

تحتضن العاصمة الاثيوبية اديس ابابا اليوم الخميس 16 مارس 2017، اشغال الجمعية العامة للاتحاد الافريقي لكرة القدم .وسيتم خلالها بالخصوص انتخاب رئيس الاتحاد للفترة 2017-2021 وكذلك أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الهيئة الافريقية في مجلس الفيفا للفترة نفسها.

وسيكون الكاميروني عيسى حياتو، الذي تبدو حظوظه وافرة للفوز بولاية جديدة على راس ال”كاف” بالنظر للتأييد الواسع بين المؤتمرين، في مواجهة منافس مباشر وهو الملغاشي احمد احمد على رئاسة الاتحاد الافريقي ( كاف).

كما ستجري بالمناسبة انتخابات اللجنة التنفيذية للفترة من 2017 إلى 2021 والتي تجرى بنظام المناطق ويتم فيها اختيار ثمانية أفراد لعضوية اللجنة التنفيذية بالكاف بواقع عضو عن كل من المناطق الشمالية الغرب “ا” الغرب “ب” الوسطى الوسطى الشرقية وعضوين عن المنطقة الجنوبية بالإضافة لعضو نسائي.

ويذكر ان منطقة شمال افريقيا التي تضم خمس دول هي الجزائر مصر ليبيا المغرب وتونس يمثلها حاليا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي الجزائري محمد روراوة الذي ترشح للمنصب مجددا أمام كل من الليبي أنور الطشاني الخاسر مؤخرا في انتخابات الاتحاد الليبي والمغربي فوزي لقجع الرئيس الحالي للجامعة المغربية .

كما ستعرف الجمعية العامة لل”كاف” انتخاب ممثليها في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

ويذكر أن مجلس الفيفا الحالي يضم ستة أعضاء من إفريقيا هم هاني أبو ريدة (مصر) ليديا نيسيكيرا (بوروندي) طارق البوشماوي (تونس) كونستانت عمري سليماني (جمهورية الكونغو الديمقراطية) ألمامي كابيلي كامارا (غينيا) وكويسي نيانتاكي (غانا) بالإضافة للكاميروني عيسى حياتو بصفته رئيسا للكاف والسنغالية فاطمة سامورا الأمينة العامة للفيفا.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.