“الوطنية للإسكان” السعودية تبرم 22 مذكرة لدعم وتحفيز المحتوى المحلي وتوطين الصناعات

أبرمت الشركة الوطنية للإسكان “NHC” عددا من الاتفاقيات بقيمة تقارب 4 مليارات ريال، وذلك على هامش تدشين منصة مواد في منتدى مستقبل العقار، حيث تهدف المنصة إلى ربط المقاولين والمطورين العقاريين مع المصنّع أو المورد المعتمد من الوطنية للإسكان بهدف أتمتة إجراءات طلب المواد.

وفي إطار دعم المصانع وزيادة كفاءة الإنتاج، وقعت الوطنية للإسكان 22 مذكرة تعاون وتفاهم مع 19 مزود خدمة.

وتسهل المنصة الإلكترونية عملية الربط المباشر بين المطورين العقاريين والمقاولين مع مصانع وموردي مواد وتقنيات البناء لغرض دعم المحتوى المحلي وتوطين الصناعات، حيث تستهدف خدمات منصة مواد الإلكترونية مجموعة متنوعة من مواد البناء يتم توفيرها من خلال مزودي الخدمات المحليين بهدف زيادة الكفاءة في الإنتاج، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتأتي منصة مواد لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في دعم وتحفيز المحتوى المحلي وتوطين الصناعات، والإسهام الفعال في تخفيض قيمة الوحدات السكنية لزيادة نسبة التملك للفرد، من خلال طرح مواد البناء والتشطيب بأسعار مخفضة عبر المنصة وتسهيل تخليص الإجراءات اللازمة، بالإضافة لدعم المصانع وزيادة كفاءة الإنتاج في مواد البناء.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان محمد البطي: “إن الشركة تعمل على مشاريع تجاوزت مبيعاتها 100 مليار ريال، حيث نستهدف الوصول لضعف القيمة خلال السنوات القادمة، وتعمل على دعم المحتوى المحلي وتوطين الصناعات؛ مما يسهم في تحقيق مستهدفات هيئة المحتوى المحلي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.