الخميس , يوليو 19 2018
آخر الأخبار
الرئيسية / رياضة / الكاف: هذه هي مواعيد مباريات الذهاب والإياب لمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية

الكاف: هذه هي مواعيد مباريات الذهاب والإياب لمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، رسميا عن مواعيد إجراء مباراة ذهاب وإياب مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي ستعرف مشاركة فريقي الرجاء الرياضي ونهضة بركان.

وحدد “كاف” موعد مباراة الذهاب في تاريخ 6-8 أبريل المقبل، على أن تكون مباراة الإياب يومي 17-18 أبريل المقبل.

وأسفرت القرعة التي سحبت مساء الأربعاء 21 مارس، عن مواجهة نادي الرجاء البيضاوي لفريق زناكو الزامبي، ونهضة بركان لجينراسيون فوت السنغالي .

من جهة أخرى أوقعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا في كرة القدم التي سحبت الاربعاء في القاهرة، الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب 2017، مع ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بطل 2016، في مجموعة واحدة.

وأفرزت القرعة مواجهات عربية قوية في الدور الأول، لاسيما بين الأهلي المصري والترجي التونسي في المجموعة الأولى، ووفاق سطيف ومولودية الجزائر الجزائريين، والدفاع الحسني الجديدي المغربي، في الثانية.

وكان الوداد قد أحرز لقب العام الماضي على حساب الأهلي المصري، للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 25 عاما. وأضاف الوداد الى سجله، لقب الكأس السوبر الافريقية للمرة الأولى في شباط/فبراير الماضي، وذلك على حساب مازيمبي الكونغولي.

وحل الأهلي المصري، وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب)، في المجموعة نفسها مع الترجي التونسي بطل 1994 و2011، وقد تكون الفرصة مواتية بالنسبة الى الفريقين العربية لبلوغ ربع النهائي على حساب تاونشيب رولرز البوتسواني وكامبالا سيتي الاوغندي.

في المقابل، ستكون المهمة صعبة بالنسبة الى الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الثانية “الحديدية”: مولودية الجزائر ووفاق سطيف والدفاع الحسني الجديدي الذي يخوض المسابقة لاول مرة في تاريخه، مع مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي توج باللقب الافريقي خمس مرات آخرها في العام 2015.

أما آخر الفرق العربية المشاركة في دور المجموعات، أي النجم الساحلي التونسي، فحل في المجموعة الرابعة.

وتقام الجولة الاولى من دور المجموعات بين الرابع والسادس من أيار/مايو المقبل، على ان تختتم منافسات هذا الدور في 28 آب/أغسطس و29 منه. ويتأهل الى ربع النهائي الأول والثاني من كل مجموعة.
و ستلعب مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات على التوالي بين 4 و 6 مايو المقبل و 15 و 16 من نفس الشهر,

في ما يأتي توزيع المجموعات:

– الاولى: الاهلي المصري وتاونشيب رولرز البوتسواني وكامبالا كابيتال سيتي الاوغندي والترجي الرياضي التونسي

– الثانية: مازيمبي الكونغولي الديموقراطي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائري والدفاع الحسني الجديدي المغربي

– الثالثة: بورت التوغولي وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي والوداد البيضاوي المغربي وهورويا الغيني

– الرابعة: زيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو اغوستو الانغولي والنجم الساحلي التونسي ومباباني سوالوز السوازيلاندي

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *