الخميس , أبريل 27 2017
الرئيسية / أخبار / تصريح العماري لوسائل بعد لقاء العثماني: لن نغادر صفوف المعارضة

تصريح العماري لوسائل بعد لقاء العثماني: لن نغادر صفوف المعارضة

بعد أن رفع رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، “فيتو” حزب “العدالة والتنمية” عن غريمه السياسي “الأصالة والمعاصرة” استقبل عشية اليوم التلاثاء 21 مارس الجاري الياس العماري الامين العام لحزب “الجرار” مرفوقا برئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري للتشاور بخصوص تشكيل الحكومة.

وقال العماري بعد انتهاء اللقاء الذي دام حوالي نصف ساعة في تصريح لوسائل الاعلام: ” قالوليا نخرج نتصور وجيت”، مردفا، “طريقة السي العثماني بالانفتاح على جميع الاحزاب مستحبة ومزيانة خاصها تستمر فكل مواقعنا حاليا او مستقبلا ..يجب ان نستمر في المذاكرات بيناتنا فين ما كان موقعنا ماشي بوحدنا كجوج احزاب”.

وجدد العماري تأكيده إنه الموقف الذي عبر عنه البام في 8 أكتوبر بالانضمام لصفوف المعارضة لازال قائما مشيرا الى ان “فضيلة الحوار شيء مهم جدا ماعدا هذا مازال كل واحد فبلاصتو الى حدود الساعة”.

وحين سئل عن إمكانية مشاركته في الحكومة، علق العماري بالقول ” الموضوع سابق لاوانه ملي غادي يتقدم العرض ويكون طلب المشاركة انا غادي نجاوبكم”.

هذا وأضاف”منهجية السيد العثماني مزيانة وماكنقولش بلي المنهجية ديال عبد الاله بنكيران ماشي مزيانة جينا فاطار الانفتاح عن الاحزاب شربنا كاس ديال اتاي وتكلمنا فالاول بالامازيغية، مازال موقفنا ديال 8 اكتوبر هو نفسه”

وتجدر الاشارة إلى أن رئيس الحكومة المعين كان قد أعلن أن مشاوراته ستتم بناء على نتائج الانتخابات، حيث كان يفترض أن يلتقي بالامين العام لحزب” الاصالة والمعاصرة” صباح اليوم باعتباره الحزب الذي حل ثانيا في الانتخابات إلا أن التزامات للعماري منعته من الحضور مما أدى إلى تأجيل اللقاء إلى المساء.

عن مكتب التحرير

Profile photo of مكتب التحرير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *