Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الجمعة , نوفمبر 15 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / الشركة الامريكية الرائدة في الطيران”سبريت آيروسيستمس”تظفر بصفقة اقتناء مصنع “بومباردييه” بالدار البيضاء

الشركة الامريكية الرائدة في الطيران”سبريت آيروسيستمس”تظفر بصفقة اقتناء مصنع “بومباردييه” بالدار البيضاء

تمكن الرائد الأمريكي العالمي “سبريت آيروسيستمس”، من الظفر بصفقة اقتناء مصنع “بومباردييه” بالدار البيضاء، بعد التوصل إلى توافق مع المجموعة لاستلام وحداتها الصناعية بالعاصمة الاقتصادية.
وتعد “سبريت آيروسيستمس” شركة أمريكية عملاقة في صناعة المكونات الهيكلية للطائرات، من هياكل الطائرات والأجنحة ودعائم المفاعلات.

وتُشغل المجموعة، وفق بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة، أزيد من 15 ألف شخص عبر مختلف مصانعها بأمريكا الشمالية وأوربا وآسيا. وقد سجلت الشركة سنة 2018 رقم معاملات يتجاوز 7 مليار دولار، وتعتبر شركة “بوينغ” من أبرز زبنائها.

ويعكس قرار شركة سبيريت الرامي إلى امتلاك مصنع بومباردييه بالمغرب مدى الأهمية الكبرى التي يحظى بها، ويعترف بقدراته الفريدة، علاوة على إمكاناته التنموية العالية لما يؤكد القدرة الاستقطابية والتنافسية للوجهة المغربية، بقول البلاغ.

وحسب الاتفاق المبرم، سيستمر المصنع في توفير المكونات الهيكلية للطائرات وقطع الغيار لدعم الإنتاج وأسطول طائرات بومبارديي آيروسبياس العاملة.

وهكذا فإن مصنع بومباردييه لن يغادر المغرب. وامتلاكه من طرف شركة سبيريت سيمكنه من التطوُّر أكثر والاستفادة من المشاريع التنموية المستقبلية.

وكانت مجموعة “بومباردييه” الكندية لتصنيع الطائرات، قد قررت بيع مصنعها في الدار البيضاء في إطار اتجاه استراتيجي جديد.

وقالت المجموعة، في بيان لها عقب تقديم نتائجها المالية برسم الفصل الأول من السنة الجارية خلال ماي الماضي، إن قرار بيع أنشطتها سيشمل أيضا مصانعها في بلفاست في إيرلندا الشمالية، مشيرة إلى أنها قررت دمج جميع أنشطتها في مجال صناعة الطيران في بنية واحدة متكاملة

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *