الأربعاء , يوليو 26 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / افريقيا / السلطات الليبية تعثر على جثث 48 مصريا في الصحراء

السلطات الليبية تعثر على جثث 48 مصريا في الصحراء

أعلنت منظمة الهلال الأحمر الليبي بمدينة طبرق، أن فرقها عثرت على جثامين 48 مهاجرا غير شرعي قادمين من مصر.
وأوضحت المنظمة في بيان، أنها “عثرت على الجثامين جنوب نقطة التفتيش التي تربط بين مدينتي أجدابيا وطبرق، وبالقرب من وادي علي داخل منطقة الرمال”، مشيرة إلى أن “الضحايا كانوا في طريقهم إلى ليبيا للعمل هناك وقد دخلوا بطريقة غير شرعية”.

وبحسب البيان “جرى انتشال 19 جثة مهاجر غير شرعي من الجنسية المصرية من المنطقة، فيما لا تزال جثامين 29 آخرين ملقية في الصحراء لعدم توفر وسيلة لنقلها”، مؤكدين أنه وبعد أخذ الإجراءات المطلوبة، جرى دفنهم في ساعات متأخرة في مقبرة مجهولي الهوية غرب طبرق.

ووثق البيان أسماء عدد من الضحايا، لافتا إلى أنهم ينتمون لعدة محافظات بمصر من بينها أسيوط والمنيا وبني سويف وكفر الشيخ، في وقت لم يصدر فيه عن السلطات المصرية بيان بشأن الحادث.

من جهته، أكد السفير خالد يسري رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، في تصريحات صحفية، أنه “تجري متابعة ما تردد عن وفاة عدد من المصريين في ليبيا”.

وأضاف رزق، “الخارجية ستتابع مع السلطات الليبية صحة الواقعة بدقة وعدد الجثامين وكيفية إعادتها للبلاد”.

وقال رئيس وحدة التحقيق في جهاز الهجرة غير الشرعية بطبرق العقيد مراجع محمد جبريل: “الجثث وجدت في الصحراء جنوب بوابة الــ200، وبسبب عدم وجود أية سيارات لدينا من ذات الدفع الرباعي استعنا بعدد من المواطنين لجلبهم من الصحراء إلى مركز طبرق الطبي”.

وأضاف جبريل، “لدينا معلومات مؤكدة عن وجود جثث أخرى سوف نقوم بإحضارها إلى طبرق”.

وأشارت مصادر إعلامية ليبية، في وقت سابق، إلى العثور على جثث 20 مصريا الخميس الماضي، وعثر معهم على جوازات سفر وبطاقات هوية مصرية.

عن مكتب التحرير

Profile photo of مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *