الحسيمة: شركة تشرع في خلق مناصب شغل فورية لشباب المنطقة

من المنتظر أن تشرع إحدى الشركات المتخصصة في التسويق، في تلقي طلبات التشغيل الفوري، لشباب الحسيمة، الذين طالما رفعوا مطالب برفع حالة التهميش والبطالة وتوفير فرص شغل لهم.

وستشرع الشركة، في تلقي طلبات نحو 200 شاب وشابة، من حاملي شهادة الباكالوريا، وإحالتها على الجهات المعنية بالتشغيل، كمرحلة أولى على أن يتم الرفع من عدد المرشحين لمناصب شغل أخرى إلى 1000 عند متم السنة الجارية.

وكان مسؤولون، قد وعدوا في وقت سابق بتخصيص 80 في المائة من مناصب الشغل التي سيفورها مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تك”، لفائدة شباب المنطقة الشمالية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حرص الدولة على إعطاء نفس جديد في العلاقة بين السلطات المحلية والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني والفاعلين السياسيين والنقابيين.

وشدد على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للساكنة والتسريع من وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة، داعيا في هذا السياق السلطات الترابية، باعتبار دورها المحوري، إلى اتخاذ الحوار منهجا في التعامل مع المواطنين، وفتح أبواب مكاتبها في وجه الساكنة للإنصات لحاجياتها الاجتماعية، تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية المكرسة للمفهوم الجديد للسلطة، والوقوف الميداني على حسن إنجاز الاختيارات والأوراش التنموية، وبرامج الحكومة ومخططات الجماعات الترابية.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *