الأحد , سبتمبر 24 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / العالم / الحزب الحاكم في اسبانيا يرفض الاعتراف ب “البوليساريو”

الحزب الحاكم في اسبانيا يرفض الاعتراف ب “البوليساريو”

تصدى الحزب الشعبي الاسباني لمقترح قانون تقدم به حزب اليسار الجمهوري الكتلاني يدعو فيه حكومة مدريد للاعتراف بالجمهورية الوهمية.
الحزب الحاكم في اسبانيا بزعامة “ماريانو راخوي” تصدى لمقترح القانون داخل مجلس الشيوخ الاسباني مفشلا بذلك للمرة الثانية هذا المسعى الذي لا يأخذ بعين الاعتبار مصالح اسبانيا باعتبارها الشريك الاقتصادي الأول للرباط.

وحسب ما كشفته وكالة “ايفي” الاسبانية، التي أوردت الخبر، فإن مجلس الشيوخ رفض الأربعاء الماضي، مقترح اليسار الجمهوري الكتلاني، حيث صوت مستشارو الحزب الشعبي ضد المقترح بعد مناقشته في لجنة الخارجية، فيما امتنع أعضاء الحزب الاشتراكي عن التصويت.
وأوضحت الوكالة الاسبانية، أن مقترح القانون لم ينل سوى أصوات أحزاب اليسار الجمهوري الكتلاني، والقومي الباسكي إلى جانب حزب بوديموس، الذي بات يمثل القوة السياسية الثالثة في الساحة السياسية بإسبانيا.

وتسعى الأحزاب المساندة للانفصال كل سنة إلى محاولة تمرير مواقفها المؤيدة للجبهة الانفصالية، وفرضها على الحكومة المركزية من خلال الدعوة إلى إقامة علاقات ثنائية بين اسبانيا وجمهورية الوهم، والدفع بإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء.

عن مكتب التحرير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *