Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخبار / الحبس النافذ في حق 4 مجندين يخضعون للخدمة العسكرية بتهمة “عدم تنفيذ أوامر

الحبس النافذ في حق 4 مجندين يخضعون للخدمة العسكرية بتهمة “عدم تنفيذ أوامر

قضت المحكمة العسكرية بالعاصمة الرباط، بحر الاسبوع الماضي، بالحبس النافذ في حق 4 مجندين يخضعون للخدمة العسكرية، حيث سيتم حبسهم سنة نافذة، لكل واحد منهم بتهمة “عدم تنفيذ أوامر”.

وأوردت عدد من المنابر الصحفية على أن المجندين الأربعة قد تقدموا من تلقاء أنفسهم للانخراط في التجنيد الإجباري داخل ثكنتي كرسيف والحاجب، غير أنهم وأثناء الشروع في التداريب الرياضية رفضوا القيام ببعض التمارين رغم توجيهات المدربين، ما يعتبر رفضا لتنفيذ الأوامر العسكرية داخل الثكنات، وهو الأمر الذي يجرمه القانون العسكري ويعاقب عليه بعقوبات حبسية نافذة.

وكانت أمرت النيابة العامة بالمحكمة العسكرية بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، بإيداع أربعة مجندين جدد إلتحقوا بالخدمة العسكرية قبل أسبوعين، بثكنتي الحاجب وكرسيف، رهن الإعتقال الإحتياطي بالجناح العسكري للسجن المحلي 1 بسلا، مبتهمة عدم تنفيذ أوامر عسكرية، بعدما رفضوا الإنصياع لاوامر داخل مؤسسات التدريب، أصدرت من قبل ضباط كانوا يشرفون على تأطير المجندين الموقوفين،أثناء القيام بتداريب رياضية.

وقام المسؤولون بالثكنتين بإشعار مديرية العدل، العسكري والوكيل العام للملك لدى المحكمة العسكرية بالرباط، فأمر رئيس النيابة العامة بالمحكمة العسكرية بالرباط باتخاذ المتعين في حقهم، وفقا لقانون العدل العسكري، وأحيلوا على مصالح الدرك الملكي، لتستمع إليهم الضابطة القضائية في محاضر رسمية.

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *