البسيج يوقف أشخاص موالين ل “داعش” بمدينتي الناظور ومارتيل

تمكنت عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية صباح يومه الجمعة، من توقيف مشتبه في موالاته لتنظيم “داعش” الإرهابي، بمدينة مرتيل، وهي العملية التي رافقها توقيف ثلاثة أشخاص آخرين في مدينة الناظور.

وقالت القناة الثانية، التي نشرت صور ومشاهد لعملية توقيف المعنيين بالأمر، ان عملية الايقاف شملت اربعة أشخاص، واحد في مارتيل يبلغ من العمر 24 عاما يقطن رفقة اسرته، في حين تم القبض على ثلاثة اشخاص بمدينة الناظور.

وأضاف المصدر، أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حجزوا برفقة الموقوفين على كمية من الذخيرة الحية، بالاضافة اليى مجموعة من الادلة التي تؤكد مبايعتهم لتنظيم داعش.

ومن المتوقع، أن يصدر بيان تفصيلي عن وزارة الداخلية، حول ملابسات هذه العملية الأمنية التي تندرج في إطار الجهود البذولة لمكافحة الإرهاب والتصدي للتهديدات الإرهابية.

وكشفت وزارة الداخلية، في تقرير سابق لها، أن نحو 1631 مغربياً يقاتلون في صفوف المجموعات الإرهابية، من بينهم 864 في صفوف تنظيم “داعش “الإرهابي.

وأضافت أن 558 “متطوعاً جهادياً” لقوا حتفهم بسوريا والعراق.

كما أشارت إلى أنها تمكنت من تفكيك 16 خلية إرهابية خلال 2016، كانت “تعد لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف أمن وسلامة المملكة”، مقارنة مع 23 خلية خلال 2015.

وبحسب التقرير فإن بعض هذه الخلايا “كانت تجند شباباً مغاربة للقتال في المناطق التي تنشط بها الجماعات المتشددة”.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *