الخميس , ماي 25 2017
الرئيسية / أخبار / مغاربة العالم / اعتقال مغربي بلاس بالماس بتهمة تمجيد الارهاب

اعتقال مغربي بلاس بالماس بتهمة تمجيد الارهاب

افادت وزارة الداخلية الإسبانية في بلاغ لها ان الحرس المدني أوقف اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2017 بلاس بالماس، مواطنا مغربيا بتهمة تمجيد الإرهاب.

وأوضح البلاغ أن المشتبه به، البالغ من العمر 30 سنة، كان يمجد عدد من المجموعات الإرهابية، وأعلان دعم صريح لنشر الفكر الجهادي والأعمال الإرهابية التي ترتكب في مناطق النزاع.

وأضاف أن تحليل الأجهزة الإلكترونية التي استخدمها هذا الشخص للولوج والنشر على شبكات التواصل الاجتماعي سيمكن المحققين من تحديد إن كان الامر يتعلق بتطرف ذاتي أو أن له صلات بهيكل جهادي أوسع، وإن كان هناك أفراد آخرون منه بإسبانيا.

وذكر البلاغ أن “نشر بلاغات قادة الجهاديين أو الأعمال الإرهابية على شبكات التواصل الاجتماعي يشكل أهمية قصوى في استراتيجية توسع “داعش” أو “جبهة فتح الشام”، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، الذي كان يعرف سابقا باسم “جبهة ” النصرة”.

وتابع البلاغ أن الموقوف، المقيم بشكل غير قانوني في إسبانيا، شكل “تهديدا محتملا للأمن القومي، بعد أن أظهر عزمه تنفيذ هجوم إرهابي كبير”، مضيفا أن تطرف المواطن المغربي، الذي كان موضوع تحقيق منذ 2012، تسارع مؤخرا، وأنه فرض على أفراد أسرته سلوك أصوليا.

كما كشف تحقيق المصالح الأمنية الإسبانية أن الشخص الموقوف طور نشاطا مكثفا على شبكات التواصل الاجتماعي، التي نشر بها محتويات ذات طابع جهادي وتدعم تنظيم “داعش”، لاسيما عبر تبادل “فيديوهات عنيفة وتشيد بالاستشهاد”.

عن مكتب التحرير

Profile photo of مكتب التحرير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *