استنفار فرق الانقاذ البحري بمضيق جبل طارق بعد المحاولات الكثيفة للهجرة السرية

يعيش مضيق جبل طارق منذ يوم امس الجمعة حالة استنفار في اوساط فرق الانقاذ البحري سواء الاسبانية أو المغربية، بسبب المحاولات الكثيفة والمتزامنة في الوقت، للهجرة السرية من طرف مهاجرين غير شرعيين.

وتأتي حالة الاستنفار بعد اقدام العشرات من المهاجرين السريين على الانطلاق من نقاط متفرقة من سواحل جهة طنجة لعبور مضيق جبل طارق في وقت متقارب، الأمر الذي أدى إلى ارتباك في اوساط البحريتين المغربية والاسبانية.

وأعلنت البحرية الاسبانية صباح اليوم السبت، عن انقاذ 36 مهاجرا سريا قرب جزيرة البوران قبالة ألميريا من بينهم 2 من النساء، كانوا على متن قارب مطاطي ابحروا به من ساحل الحسيمة للوصول إلى اسبانيا.

كما اعلنت فرق الانقاذ البحري التابعة لميناء طريفة، انه تم انقاذ صباح اليوم السبت 6 مهاجرين سريين كانوا على متن قارب ابحرا من ساحل كاب سبارطيل غربي طنجة، وقد تم نقلهم إلى ميناء طريفة.

وكشف مصدر من البحرية الملكية المغربية لـ”طنجة 24″ أنه تم اعتراض ليلة الجمعة وصبيحة اليوم السبت عدد من محاولات الهجرة السرية من ساحل بليونش كانوا ينوون عبور مضيق جبل طارق نحو سبتة المحتلة أو جنوب اسبانيا.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن صبيحة أمس الجمعة شهدت اقتحام حوالي 500 مهاجر سري ينتمون إلى دول جنوب صحراء افريقيا للأسيجة الحدودية لسبتة المحتلة، وتمكنوا من دخول المدينة في ثاني أكبر محاولة منذ أقل من شهرين.

مكتب التحرير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.