Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الجمعة , نوفمبر 15 2019
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / اسبانيا تحدد موعد انتقاء العاملات المغربيات وتحدد تاريخ المغادرة

اسبانيا تحدد موعد انتقاء العاملات المغربيات وتحدد تاريخ المغادرة

على خلفية انتقاء العاملات المغربيات في حقول الأندلس الإسبانية، وذلك برسم الموسم الفلاحي 2019/2020؛ عبـر الجانب الإسباني عن رغبته المبدأيةفي تشغيل ما يقارب 11.000 عاملة معاودة، بالإضافة إلى 5.500 عاملة لأول مرة.
وعن العاملات المعاودات، تم تحديد أوائل شهر دجنبر 2020 لتلقي التراخيص على أن تتم عملية مغادرتهن في أوائل شهر دجنبر 2019.
وبالنسبة إلى العاملات المرشحات للهجرة لأول مرة، وعدت اسبانيا بحصول السلطات المغربية على تراخيص العمل، خلال شهر يناير 2020 والالتحاق بمقرات العمل، في شهر مارس 2020.
الجدير بالذكر أن وفد مغربي قام برئاسة الكاتب العام لوزارة الشغل والإدماج المهني بزيارة عمل لإقليم “ويلبا” الإسباني، نهاية الأسبوع الماضي، تضمن ممثلي وزارة الشغل والإدماج المهني، والمدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، والكفاءات، وممثلين عن الوكالة، وكذا القنصل العام للمملكة المغربية في مدينة إشبيلية.
وفي هذا الصدد، عقد الوفد المغربي اجتماعا مع نظيره الإسباني بحضور المدير العام للهجرة في وزارة الشغل والهجرة والضمان الاجتماعي، وممثلي كتابة الدولة لشؤون الهجرة، ومكتب الشغل، والهجرة لدى تقسيمية مندوبية الحكومة في إقليم “ويلبا”، وكذا مستشار قطاع الشغل، والهجرة، والضمان الاجتماعي لدى سفارة المملكة الإسبانية في الرباط

عن مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *