الأربعاء , يوليو 26 2017
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / اتحاد المخترعين المغاربة يحرز خمس جوائز دولية خلال “اليوم الوطني للمخترع”المنظم بالتايلاند

اتحاد المخترعين المغاربة يحرز خمس جوائز دولية خلال “اليوم الوطني للمخترع”المنظم بالتايلاند

اتحاد المخترعين المغاربة يحرز خمس جوائز دولية خلال “اليوم الوطني للمخترع”المنظم بالتايلاند.

أحرز اتحاد المخترعين المغاربة خمس جوائز دولية خلال “اليوم الوطني للمخترع”، بالمعرض الدولي للملكية الفكرية والاختراع والابتكار والتكنولوجيا “إبتيكس 2017″، في تايلاند.

وذكر بلاغ للاتحاد أن المغرب فاز بالميدالية الذهبية لـ(إبيتيكس 2017) وشهادة اعتراف هذا المعرض على “الإنجازات الاستثنائية على الصعيد الدولي” ، والتي يمنحها المركز الوطني للبحث بالتايلاند، والجائزة الخاصة (ميدالية ذهبية وشهادة) من قبل جمعية المخترعين البولونيين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاتحاد فاز أيضا بالجائزة الخاصة التي تمنحها “الجمعية الإندونيسية لتشجيع الاختراع والابتكار” (إينوبا)، وبالجائزة الخاصة (دبلوم وكأس) التي تمنحها مؤسسة “هالر برو إنفانشن فاونديشن” نظير إنجاز اختراعات على الصعيد الدولي.

وشارك المغرب في هذا الحدث، بحسب البلاغ، باختراع “شاشة متعددة النوافذ البصرية” لمجيد البوعزاوي رئيس الاتحاد، وهو الاختراع الذي مكنه من الفوز بميدالية ذهبية علاوة على وسام “فخر الأمة” للجائزة الدولية للمخترع بتايوان في دجنبر الماضي.

وتوج المخترع المغربي، الذي أودع 14 براءة اختراع منذ 1997، بـ36 جائزة دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا.

وأشار البلاغ إلى أن (إبتيكس 2017) يعد أحد أهم التظاهرات الدولية في مجال الاختراع والابتكار والبحث العلمي، والذي ينظم سنويا تحت رعاية المجلس الوطني للبحث في التايلاند ببانكوك، بحضور الوزير الأول التايلاندي، مضيفا أنها المرة الأولى التي يفوز فيها المغرب بجوائز مرموقة خلال هذا الحدث.

عن مكتب التحرير

Profile photo of مكتب التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *